وسائل الإعلام الدولية تنوه بمستوى المنتخب الوطني المغربي وترشحه للتتويج بكأس أمم أفريقيا

بتاريخ 16 يناير, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

اهتمت الصحافة الدولية اليوم السبت بتأهل المنتخب الوطني المغربي، أسود الأطلس، إلى دور ثمن نهاية كأس أمم إفريقيا في كرة القدم (الكاميرون 2021) كما أثنت على أداء الفريق وصلابة النخبة المغربية.

وذكرت إذاعة فرنسا الدولية في تعليق لها أن أسود الأطلس من بين المرشحين للفوز بالكأس، وبررت تكهانتها تلك بالفوز الذي حققوه في أول مباراتين.

وأضافت الإذاعة في تعليقها الذي نشرته أيضا بموقعها على الأنتريت أن المنتخب المغربي أظهر أفضليته أمام جزر القمر. وبعد ربع ساعة أولى من المباراة تميزت بجس النبض، سيطر المغرب”.

وأضافت أن دفاع جزر القمر فشل في صد الخطر، وتمكن سليم أملاح الماهر في التعرج في المنطقة وافتتاح التسجيل، ثم سجل زكرياء أبوخلال الهدف الثاني قبل نهاية المباراة.

من جهته ، أشار موقع (يوروسبورت) الشهير إلى أن النتيجة كان من الممكن أن تكون أكبر لولا مهارة حارس جزر القمر الذي كان في يومه وتمكن من صد عدد من كرات رجال وحيد خليلودزيتش.

وأضاف الموقع أن منتخب جزر القمر، الذي يشارك لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية والذي ستكون له مباراة أخيرة أمام غانا، لم يتمكن من تجنب هذه الهزيمة رغم براعة حارس مرماه سليم بن بوانا الذي كاد أن يصبح بطلا قوميا لبلد بأكمله.

وكتب قائلا أنه بعد تتوجيهم في العام 1976، يمكن للمغاربة أن يترقبوا تتويجا جديدا بدايته مباراة ضد الغابون قبل استكمال باقي المنافسات.

ورحبت “لوبوان” من جهتها بـ “المباراة الناجحة للمغاربة” مضيفة أنه في نهاية لقاء أحادي الجانب فاز المغرب بهدفين لصفر على جزر القمر.

وكتب موقع (أفريك فوت سبورت) أن المغرب كان “قويا للغاية بالنسبة لجزر القمر وتأهل”!

وسلط الموقع الإخباري الضوء على أن المغرب حقق انتصارا ثانيا على التوالي، وحجز تذكرته لدور الثمن من كأس إفريقيا للأمم

,