وتستمر سياسة الغباء والتضليل.. “وكالة الأنباء الجزائرية ” تتحول إلى أضحوكة مواقع التواصل الإجتماعي

بتاريخ 27 ديسمبر, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أثار مقال نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أو “الكابرانية” في تعبير أكثر واقعية، سخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في حادثة سير إعلامية أقل ما يمكن وصفها به رأفة بمحررها هو “الغباء”.

وعنونت الوكالة مادتها الإخبارية التي اهتزت لها أركان “الفايس بوك” ضحكا وتهكما، بـ “شباب مغربيون يلجؤون الى مليلية لتفادي المشاركة في الحرب في الصحراء الغربية”، وبغض النظر عن العنوان المتفجر بالأخطاء اللغوية والفكرية، إلا أنه يوحي بغباء دفين لكاتبه في التضليل، الذي لولا الملامة لتبرأ من مادته أمام الكم الهائل من “الطنز” الذي تعرض له في التعليقات.

وتعليقا على المقال الذي حصدت من خلاله الوكالة الرسمية للكابرانات، قدرا مهما من التفاعل الساخر، عاتب المعلقون على الوكالة نشرها الأخبار المضللة.

وفي تعليق يبرز مدى شغف الكابرانات واهتمامهم بأخبار المغرب، قال أحد متابعي الوكالة، ساخرا: “ادخلوا إلى الموقع الرسمي لهاته الوكالة الإخبارية الرائدة، اضغطوا على خانة دولي… ستجدون أن العالم وأخباره الدولية تتجلى في شيء واحد: المغرب”.

ولم تخلوا تعليقات المتابعين لصفحة الوكالة الرسمية، من السخرية حيث اعتبر أحدهم أن الإعلام الكابراني كسول على جميع الأصعدة، في حين دعا آخر معه بالشفاء، متناسيا ربما أنه إذا قبل منه هذا الدعاء، سنفتقد حس الدعابة الغبية التي تمتعنا بها الماكينة اللا إعلامية الجزائرية.

,