هاعلاش تعطل “الفيسبوك” وهاشحال خسر“زوكربيرغ” مول الشركة

بتاريخ 5 أكتوبر, 2021 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

كشفت إدارة “فيسبوك” أخيرا عن سبب العطل الذي أدى إلى قطع الاتصالات، وتوقف الخدمات عن العمل يوم أمس الاثنين .

فقد أعلن فريق المهندسين المشرف على عمل موقع “فيسبوك” أن سبب انقطاع عمل الشبكة، مساء أمس الاثنين، كان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية، مشيرا في بيان تم نشره على موقع مهندسي الشركة إلى أن تغييرات الإعدادات في أنظمة التوجيه الأساسية المسؤولة عن تنسيق شبكة الإنترنت ومراكز البيانات أدت إلى حدوث مشكلات و بالتالي قطع الاتصالات، وتوقف الخدمات عن العمل.

في السياق نفسه، أكدت شركة “فيسبوك” أن انقطاع شبكة التواصل الاجتماعي إلى جانب موقع “إنستغرام” و”واتساب” عن العمل لم يؤد إلى تسرب أو كشف بيانات المستخدمين.

ومن جهة أخرى خسر مالك “فيسبوك مارك زوكربيرغ أموالا خيالية عقب العطل الذي طال منصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب”، قدرتها صحف أمريكية بما يناهز 7 مليارات دولار خلال ساعات قليلة عقب العطل الذي طال منصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب”.
المصادر نفسها، أكدت، بأن التراجع في ثروة مالك “فيسبوك” جعل مرتبته تتدنى بين قائمة أغنى أغنياء العالم، تزامناً مع انخفاض سهم عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأدى انخفاض الأسهم اليوم الإثنين إلى تراجع ثروة زوكربيرغ إلى 120.9 مليارات دولار، ما أدى إلى تراجع مرتبته إلى ما دون بيل غيتس في المركز الخامس على مؤشر بلومبرغ للملياديرات.

وذكرت المصادر ذاتها أن زوكربرغ خسر حوالي 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 شتنبر، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار.

وتزامن انخفاض ثروة صاحب “فيسبوك” منذ ذلك التاريخ مع بدء صحيفة وول ستريت نشر سلسلة مقالات متضمنة معطيات عن المطبخ الداخلي لأكبر منصة اجتماعية.

وكشفت مديرة الإنتاج السابقة في موقع “فيسبوك”، فرانسيس هوغن، للصحيفة، أن الموقع يطبق قواعد مختلفة على الحسابات رفيعة المستوى، كما اتهمته بلعب دور في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول، إضافة إلى وضع الأرباح في مقدمة اهتماماته، وذلك على حساب خطاب الكراهية.

وتوقف موقع “فيسبوك” عن العمل تماماً، اليوم الإثنين، مع التطبيقات التابعة له، مثل “إنستغرام” و”واتساب”، ما شل حركة وسائل التواصل الاجتماعي.

وغردت شركة “فيسبوك” عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم.

,