عناصر الأمن توقف ثلاتيني قتل سائحة في تيزنيت وانتقل ليعتدي على ثانية في أكادير .. تفاصيل جريمتين استهدفتا أجنبيتين بسوس

بتاريخ 16 يناير, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أعلنت السلطات الأمنية بولاية أمن أكادير مساء اليوم السبت عن توقيف ثلاثيني يشتبه في تورطه في حادث الاعتداء على سائحتين أجنبيتين في كل من مدينة تزنيت وأكادير، ما أفضى إلى مقتل إحداهما وإرسال الأخرى إلى المستشفى.

وأكدت مصادر مطلعة توقيف المشتبه فيه، مشيرة إلى أن هذا الأخير وبعد تنفيذه للاعتداء الأول الذي راحت ضحيته سائحة تبلغ من العمر 79 عاما، لاذ بالفرار إلى مدينة أكادير، حيث اعتدى على سائحة ثانية، قبل أن يتم توقيفه من طرف عون سلطة يعمل بالملحقة الإدارية بشاطئ المدينة.

من جهتها أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها أن عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير تمكنت من توقيف المعني، والذي يبلغ من العمر 31 سنة، بدون سوابق قضائية، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكر البلاغ أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التحقق من الهوية والتنقيط بقواعد البيانات الأمنية ومراجعة السجلات الطبية قد كشفت أن المشتبه فيه سبق إيداعه بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر ابتداء من تاريخ 25 شتنبر إلى غاية 25 أكتوبر 2021، وذلك بموجب أمر تسخير صادر عن السلطة المحلية.

وخلص البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الملابسات والدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

,