شرطة كندا تعتقل زكرياء المومني بعد هجومه على مواطنين مغاربة كانوا يحتفلون بذكرى عيد العرش المجيد

بتاريخ 1 أغسطس, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أثار زكرياء المومني الجدل بهجومه على جمع غفير من المواطنين المغاربة الذين كانوا بصدد الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد بكندا.

في هذا الصدد، إستنكرت الجالية المغربية المقيمة بالخارج ما سمته “هجوم الانفصالي زكرياء المومني” على الممواطنين المغاربة الذين كانوا يحتفلون بذكرى عيد العرش بأحد المتنزهات الطبيعية بمدينة مونتريال الكندية.

وطالبت الجالية المغربية السلطات الكندية باتخاد الإجراءات القانونية ضد زكرياء مومني بسبب “تهجمه لفظيا وجسديا على جمع غفير من المواطنين المغاربة الذين كانوا بصدد الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد”.

وكانت الشرطة الكندية قد أوقفت يوم أمس السبت 30 يوليوز الجاري، المدعو زكرياء المومني، على خلفية تهجمه على مجموعة من المواطنين المغاربة الذين كانوا يخلدون ذكرى عيد العرش بأحد المتنزهات الطبيعية بمدينة مونتريال الكندية.

المعطيات المتوفرة، تفيد أن المسمى المومني هاجم المشاركين في الاحتفال المذكور، واعتدى على العديد منهم جسديا ولفظيا، وكان من بين الضحايا نساء، قبل أن تتدخل دوريات الشرطة الكندية وتعمل على توقيفه وخفره نحو أحد مراكز التحقيق والاعتقال.

وتقدم عدد من المشاركين في احتفالات ذكرى عيد العرش الذين تعرضوا للاعتداء من قبل زكرياء المومني، بشكايات مباشرة إلى الشرطة الكندية، من بينهم سيدة تم نقلها للمستشفى جراء تبعات هذا الاعتداء.

,