تارودانت.. عناصر الدرك بالكردان تفكك عصابة خطيرة متخصصة في الكريساج كانت تنشط بالمنطقة

بتاريخ 12 سبتمبر, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بسبت الكردان، صباح اليوم الأحد 11 شتنبر الجاري، من تفكيك عصابة خطيرة متخصصة في الكريساج كانت تنشط بالمنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن إيقاف زعيم العصابة، جاء بناء على شكاية توصلت بها عناصر الدرك الملكي بسبت الكردان، بخصوص سرقة سيارة من نوع بيكوب وهاتف نقال من النوع الرفيع، والتي تفاعلت معها بسرعة وجدية من خلال تطويق المنطقة موضوع عملية السرقة.

واستنفرت هذه العمليات، قائد المركز الترابي للدرك الملكي وعناصره ، التي انتقلت على الفور إلى المكان، وقامت من خلال تحرياتها الميدانية، بنصب كمين محكم للمتهمين، مكن من تحديد هويتهم ليتم توقيف إثنين منهم، حيث جرى تطويق المنطقة، ووضع حراسة أمنية مشددة، وهو ما ساهم في توقيف هذين العنصرين الخطيرين في وقت قياسي. فيما لاذ شريكهما بالفرار، على مثن دراجة نارية.

وبتعليمات من النيابة العامة، تم نقل المحجوزات والموقوفين، صوب مركز الدرك الملكي، ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث والتحقيق معهما، قبل تقديمهما أمام العدالة، للنظر في صك الإتهام الموجه إليهما، في الوقت الذي تم فيه تحرير مذكرة بحث في حق الشريك الفار.

وخلفت هذه العملية موجة من التنويه والإستحسان لدى الرأي العام المحلي، وكل من عاينوا عملية توقيف أفراد هذه العصابة التي روعت ساكنة المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العصابة قامت بعدة عمليات بالعديد من المناطق بأكادير الكبير، قبل أن يسقط أفرادها في شر أعمالهم.

,