تارودانت.. عناصر الدرك بأولاد تايمة تداهم مجزرة سرية .. التفاصيل

بتاريخ 13 مايو, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

داهمت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بمدينة أولاد تايمة، ضواحي أكادير، صباح اليوم الخميس 12 ماي الجاري، مستودعا سريا يستخدمه جزار معروف بدوار عين صداق كمجزرة سرية لذبح الابقار والماعز والاغنام الموجهة للبيع بمحله التجاري المجاور للمجزرة.

وحسب مصادر فإن الذبائح المحجوزة صباح اليوم كانت تحمل طابع الطبيب البيطري ما يطرح اكثر من علامة إستفهام حول المراقبة الطبية التي يجب أن تتوفر فيها الشروط الصحية.

ووفق مصادر أكادير24، فإن عناصر الدرك الملكي بقيادة رئيس المركز الترابي بأولاد تايمة داهمت صباح اليوم مجرة سرية بجوار الطريق الجهوية 114 الرابطة بين تارودانت وأكادير على مستوى دوار عين صداق جماعة سيدي بوموسى بإقليم تارودانت، تبين ان بداخلها عدد من الذبائح بلغ وزنها أزيد من 300 كيلوغرام من اللحوم.

وأضافت ذات المصادر ان مصالح الدرك الملكي أوقفت خلال هذه العملية صاحب المحل المذكور ومساعده اللذين تم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة. فيما لازالت الابحاث متواصلة لمعرفة مدى قانونية الطابع البيطري الذي تحمله الذبائح المحجوزة.

وأضافت ذات المصادر أن مصالح الدرك الملكي قامت بإتلاف اللحوم المحجوزة بعدما تم القيام بالإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات بحضور مسؤولين من “أونسا” .

,