تارودانت.. المناضلة ” حبيبة أيت علي ” بحزب البام تؤطر دورة تكوينية لفائدة المراة بأولاد برحيل

بتاريخ 30 مايو, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

احتضن مقر حزب الأصالة والمعاصرة فرع أولادبرحيل يوم السبت 29 ماي 2021، دورة تكوينية لفائدة المراة تحت عنوان دور الجمعيات في تحقيق الاندماج التنموي في المجتمع من تنظيم شبيبة الحزب فرع أولادبرحيل ومن تأطير الأستاذة حبيبة أيت علي رئيسة منظمة المرأة تارودانت ومنسقة جهوية لمنظمة نساء الحزب لجهة سوس ماسة وفاعلة جمعوية وسياسية.

وكان هذا اللقاء الحزبي بحضور السيد فاطمة حنفورة رئيسة الفرع المحلي لمنظمة نساء الحزب أولادبرحيل، وحضور بعض أعضاء مكتبها وحضور السيد اسامة الجواري رئيس شبيبة الحزب أولادبرحيل وحضور السيد عبد العالي مرتب الامين المحلي للحزب أولادبرحيل والسيد محمد أيت الحاج نائب الأمين المحلي للحزب أولادبرحيل.

وقد تميز هذا اللقاء بحضور وازن لمناضلات الحزب، اللواتي تابعن محاور هذه الدورة التكوينية بحماس نظرا لأهمية دور الجمعيات في تحقيق  التنمية في المجتمع. حيث أكدت الاستاذة في عرضها على أهمية انخراط المراة في إطار جمعيات وتعاونيات رغم المعيقات والتحديات وذلك بهدف خلق مشاريع مدرة للدخل للنساء وإحداث فرص الشغل للمرأة للحد من تهميشها واقصائها، وأضافت أن حزب الأصالة والمعاصرة يولي أهمية كبيرة للمراة ويؤكد على تشجيع النساء على الانخراط في العملية السياسية ومشاركتهن في تدبير الشأن المحلي بأنفسهن من أجل مساهمة فعالة في تحقيق المواطنة، والديمقراطية والتسيير الرشيد وتنمية محلية شاملة.

,