تارودانت.. المركز المغربي لحقوق الإ نسان فرع تارودانت يصدر بلاغا بشأن السوق البلدي “جنان الجامع”

بتاريخ 7 فبراير, 2015 - بقلم أسراك24

taroudant-marche-municipal-jnan-ejjamaa-05

أسراك 24 //
انعقد بمقر السوق البلدي بتارودانت (جنان الجامع مساء يوم الجمعة 06 فبراير 2015 ابتداءا من الساعة الثامنة والنصف مساءا الجمع العام العادي لتجديد المكتب الإداري لجمعية السلام لتجار السوق المذكور. وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما انتقل الحاضرون إلى قراءة ومناقشة التعديلات المقترحة على القانون الأساسي للجمعية وكذا التعديل المتعلق بتغيير اسم الجمعية التي أصبحت تحمل اسم جمعية الوحدة بدل السلام سابقا.
وقد أسفرت عملية التجديد عن انتخاب 17 عنصرا لعضوية المكتب الجديد، كما تم خلال نفس الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء ذلك المكتب حيث آلت الرئاسة إلى عنصر جديد تماشيا مع رغبة الجميع في التداول على المسؤولية وضخ دماء جديدة في شرايين مكتب الجمعية. كما تم التأكيد كذلك على ضرورة العمل الجماعي في إطار فريق منسجم وعلى مبدأ التشاور والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تهم الجمعية ومنخرطيها.
وقد أكد عدد من المتدخلين على ضرورة الانكباب على معالجة المشاكل المزمنة التي يعرفها السوق البلدي بتارودانت كمشكل العقدة ودخول الدراجات بمختلف أصنافها إلى السوق والاهتمام بالجانب الأمني عن طريق دعم المجهودات التي تقوم بها الجمعية لتوفير الحراسة خصوصا أثناء الليل، حفاظا على ممتلكات وتجار السوق.
كما تم التأكيد كذلك على جعل هذه السنة سنة للنضال من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لتجار السوق ومحيطه، في إطار لحوار الجاد والمسؤول مع الجهات المعنية. كما تم التأكيد كذلك على توجيه الدعوة إلى الجهات المسؤولة محليا ووطنيا من أجل الانكباب على معالجة المشاكل التي يتخبط فيها التجار، سواء تعلق الأمر بالعقدة مع البلدية ومشكل الباعة المتجولين أثناء المناسبات الدينية والضريبة على الدخل والاهتمام بالملف الاجتماعي عن طريق توفير التغطية الصحية والسكن الاجتماعي لفائدة المهنيين.
والفرع إذ يهنئ تجار سوق جنان الجامع ومحيطه بهذا الإنجاز فإنه يعبر عن مساندته المطلقة بجميع المبادرات والمساعي التي سيقوم بها المكتب الجديد خدمة لمصالح التجار والحرفيين المنضوين تحت لواء جمعية الوحدة.
عن الفرع

,