تارودانت .. الكاتب العام للعمالة يترأس اللقاء التواصلي، حول تقديم وشرح مضامين القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية

بتاريخ 28 مايو, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

ترأس الكاتب العام لعمالة تارودانت، السيد عبد الحفيظ البغدادي، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بدار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة تارودانت، اللقاء التواصلي والتحسيسي حول القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

 حضر اللقاء إلى جانب السيد الكاتب العام  رئيس قسم الجماعات المحلية، ورؤساء الجماعات الترابية ومجموعة من رؤساء المصالح الخارجية، وعدد من الفاعلين الجمعوين، في إطار مواصلة الجهود المبذولة للتعريف بمقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية والسهر على تطبيقه، وكذا التعريف بالبوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية.

وفي كلمته بالمناسبة، أبرز السيد عبد الحفيظ البغدادي، أهمية ورش تبسيط المساطر الإدارية، الذي أطلق تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتنفيذا للبرنامج الحكومي في مجال إصلاح الإدارة وتكريس الحكامة الجيدة.

وأضاف أن القانون رقم 55.19 يروم تحسين العلاقة بين الإدارة والمرتفقين، وتبسيط الولوج إلى الخدمات الإدارية العمومية وتحسين مناخ الأعمال وتقريب الإدارة من المواطن.

من جانبه، استعرض رئيس قسم الجماعات الترابية بالعمالة، السيد نور الدين السعدي، مقتضيات ونطاق تطبيق القانون 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وركز على المبادئ العامة الأساسية لهذا القانون، وخاصة مبادئ الثقة بين المرتفق والإدارة، وشفافية المساطر والإجراءات وتبسيطها، وتأويل سكوت الإدارة بعد انقضاء الأجل، باعتباره قبولا للطلب وفق الشروط المحددة في القانون. / حسن شاطر

,