تارودانت.. العشرات من ساكنة إغرم يحتجون أمام مقر العمالة تنديدا باعتداءات الرعاة الرحل على ممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية

بتاريخ 17 أكتوبر, 2021 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

خرج المئات من ساكنة إغرم إقليم تارودانت، صباح اليوم  الأحد 17 أكتوبر الجاري، في وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر عمالة تارودانت، تنديدا باعتداءات الرعاة الرحل على ممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية.

الوقفة الاحتجاجية التي عرفت مشاركة عدد من فعاليات المجتمع المدني والتنسيقيات المحلية وساكنة المنطقة، ردد من خلالها المحتجون شعارت رافضة للاعتداءات والتهديدات التي تتعرض لها الساكنة بشكل مستمر من طرف “عصابات الرعاة الرحل” في غياب تدخل الجهات المسؤولة لردع هذه السلوكات والتخفيف من معاناة الساكنة، مطالبين بالرحيل الفوري للرعاة الرحيل عن الأراضي السوسية، وتعويض الخسائر المادية والجسدية والنفسية لكل المتضررين.

وحمل المشاركون أعلاما وطنية وأمازيغية ولافتات تندد بالأوضاع التي تعيشها العديد من المناطق بجهة سوس ماسة وإقليم تارودانت على وجه الخصوص، بسبب اعتداءات الرعاة الرحل على أراضي الساكنة وعلى الموارد المائية والغطاء النباتي بالمنطقة.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بعد يومين عن اللقاء التواصلي المنعقد بمقر باشوية إغرم بحضور لجنة إقليمية يترأسها الكاتب العام للعمالة، وعدد من التمثيليات والأعيان وساكنة المنطقة، حيث عرف هذا اللقاء نقاشا حادا وحالة من التشنج بين الساكنة وأعضاء اللجنة الإقليمية، دون الوصول إلى حل لهذا المشكل… ادريس لكبيش

,