تارودانت.. السيد الحسين أمزال عامل الإقليم يشرف على تدشين “دار الخروب” بجماعة إيمولاس/صور

بتاريخ 6 أبريل, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

في بادرة تنموية كبرى بالمنطقة أشرف الحسين أمزال، عامل إقليم تارودانت، اليوم الثلاثاء 5 أبريل الجاري، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع دار الخروب بدوار أساكا جماعة إيمولاس ضواحي تارودانت والتي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد كان عامل الإقليم مرفوقا برئيس الجماعة الترابية إيمولاس، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، وعدد من النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية المجاورة والمنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 1 مليون و600 ألف درهم، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة إيمولاس والتعاونية الفلاحية “جبل درن” لإنتاج الخروب والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة،

ويقع مشروع “دار الخروب” على مساحة إجمالية تصل إلى 962 متر مربع منها 210 متر مربع مغطاة، حيث يضم قاعة عرض المنتجات، وورشة التلفيف، وورشة التحويل، وورشة الطحن، وفضاء التخزين والتبريد، ومكتب، ومرافق صحية، وممرات ومساحات خضراء.

ويروم هذا المشروع إلى تثمين منتوج الخروب وتمكين التعاونيات النشيطة بمنطقة “إيمولاس” من مقر لممارسة أنشطتها الإنتاجية وتسويقها وإبراز منتوج “الخروب” جهويا وطنيا ودوليا.

كما يسعى هذا المشروع إلى محاربة الهجرة القروية من خلال خلق فرص عمل توفر دخل قار لعدد من النساء القرويات، ودعم الأنشطة المدرة للدخل، وتحسين دخل الساكنة المستهدفة، وتعزيز ثقافة العمل الحر وتقوية دينامية الجمعيات والتعاونيات، واندماج الفئات المعوزة في النسيج الإقتصادي والإجتماعي.

,