تارودانت.. السلطات الإقليمية تترأس اللقاء التواصلي بمناسبة اليوم الوطني للجالية المغربية تحت شعار « مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية »،

بتاريخ 11 أغسطس, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /
احتضنت عمالة إقليم تارودانت صباح اليوم الأربعاء 10 غشت 2022 لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من هذا الإقليم، احتفاء باليوم الوطني للمهاجر، والذي تم تخليده هذه السنة تحت شعار «  مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية »،  ترأسه السيد عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور اليزيد الراضي، والنائب الاول لرئيس مجلس إقليم تارودانت السيدكبور الماسي، ومدير منظمة الهجرة والتنمية السيد عبد الرزاق حجري ورئيس الملحقة الاقليمية للمركز الجهوي للاستثمار السيد حمزة لشهب، وممثلة المجلس الجماعي لتارودانت، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية، ورؤساء الدوائر والباشوات، ورؤساء الاقسام بالعمالة، ووسائل الإعلام.

وبالمناسبة، أوضح الكاتب العام لعمالة الإقليم في كلمة له بالمناسبة العناية المولوية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكل أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وحرصه السامي على نهج كل المبادرات التي تروم ضمان حقوقهم والحفاظ على مصالحهم، على اعتبار أنهم طرف أساسي في الدينامية التي تعرفها المملكة على جميع الأصعدة وشريك فاعل في مشاريع ومخططات المغرب التنموية.

وتضمن الحفل كذلك، عرض مستفيض حول ” مسـاهمة المغاربـة المقيمين بالخــــارج فـي التنميـة المحليـة ودور مكاتــب استقبال وتوجيـه المهاجرين المحدثة ببعض الجماعات بالإقليم ” قدمه مـدير منظمـة الهجـرة والتنميـة وعرض حول ” مـؤهلات و فـرص الاستثمار بالإقليم ” قدمه رئيس الملحقـة الإقليميـة للمركـز الجهـوي للاستثمار السيد حمزة لشهب.

وحرصا من عامل الإقليم السيد الحسين أمزال على تعميق مقاربة الإنصات لمشاكل وتظلمات المهاجرين بإقليم تارودانت، تم إحداث مكاتب استقبال وتوجيه على مستوى 4 جماعات ترابية ضمن نفوذ إقليم تارودانت، ويتعلق الأمر بكل من جماعة تارودانت، وجماعة تالوين، وجماعة تنزرا، وجماعة النحيت، وضعت رهن إشارتهم من أجل استقبالهم والاستماع إلى مشاكلهم، سواء المتعلقة بالمتقاعدين منهم أو أراملهم، قصد المساهمة في حلحلتها ومصاحبتهم وتوجيههم لقضاء أغراضهم الإدارية، سواء داخل الجماعة أو تلك المرتبطة بمؤسسات إدارية أخرى وكذا دراسة قضاياهم ومصاحبتهم لإنجاح مختلف مبادراتهم الاستثمارية.

وقد اختتم هذا الحفل بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأقر عينه بولي عهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة . الحسن شاطر

,