تارودانت.. إدانة زعيم الذباب الإلكتروني المحسوب على “البيليكي” المتهم بالسب والقذف والتشهير بهذا الحكم…

بتاريخ 17 يونيو, 2021 - بقلم أسراك 24


أسراك24 : محمد جمال الدين/

أدانت المحكمة  الإبتدائية بتارودانت اليوم الخميس  “ع ت ”  17 يونيو الجاري زعيم الذباب الإلكتروني المحسوب على البيليكي المتهم بالسب والقذف والتشهير و التستر وراء  الواتساب ”  بغرامة نافذة قدرها 3000درهم وتعويض  لفائدة رافع الدعوي وهو رئيس  إحدى الجمعيات الكبرى بالمدينة مقداره 10.000درهم  وتحميله مصاريف ملف الدعوى.

وكان نفس المتهم الذي سبق لرئيس المجلس الإقليمي السابق المرحوم أونجار أن تنازل له قبل أسابيع من وفاته عن قضية أخرى والمتهم فيها بالسب والقذف والتضليل ونشر أخبار زائفة بعد تدخل أشخاص من حزبه للتنازل وطي الملف.

كما سبق لنفس المتهم أن نشر على صفحته الفايسبوكية  والصفحات الأخرى المحسوبة  على الجهات السياسية التي تدعمه عدة مقالات و تدوينات تشوه سمعة أشخاص أو خصوم سياسيين لحزبه الذي ينتمي إليه، كما أقدم على تشويه سمعة رجال وأسرة الصحافة بالمدينة لكن كثيرا منهم تغاضى عن متابعته .

وقبل أيام نشر نفس المتهم بشكل واسع عبر  الواتساب وتوزيع ذلك على العديد من الفايسبوكيين مقالا  مسيئا جدا لرئيس إحدى الجمعيات الكبرى بالمدينة ولأعضائها وللصحافة المحلية والجهوية  والوطنية التي حضرت إحدى انشطة هذه الجمعية .

,