بعد أحداث الفوضى و الشغب بإنزكان إحالة عدد من الموقوفين على سجن أيت ملول

بتاريخ 17 أبريل, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

ذكرت مصادر إعلامية مطلعة بأنه تمت إحالة 14 معتقلا على سجن أيت ملول على خلفية أحداث الفوضى و الشغب التي شهدتها عدد من المناطق بعمالة إنزكان أيت ملول وخصوصا تراست و حي الموظفين و الدشيرة الجهادية.

و أوضحت  ذات المصادر بأن أولى جلسات محاكمة المتهمين ستنطلق يوم الاثنين القادم.

وكان موقع أكادير24 قد أشار في مقالات سابقة، إلى عودة أعمال الفوضى و الشعب للشارع بإنزكان، أسفرت عن اعتقالات واسعة طالت الخارقين لحالة التنقل الليلي في حالة من الاستنفار الأمني بالمنطقة.

فقد شهدت منطقة تراست بإنزكان ضواحي أكادير، فوضى وشغبا عارمين ليلة أمس الجمعة 16 أبريل الجاري، وذلك على خلفية خرق قاصرين لقرار حظر التنقل الليلي، وقيامهم بأعمال تخريب خلفت فوضى عارمة.

هذا، وقام خارقو حظر التنقل الليلي المفروض بعموم البلاد بحرق إطارات السيارات وعرقلة حركة السير والجولان، كما تسببوا في تخريب ممتلكات الغير بدون سند قانوني، وخلقوا نوعا من الرعب والفوضى في الشارع العام.

وفور علمها بما يجري في الشارع العام، قامت المصالح الأمنية باستنفار أجهزتها لتوقيف المتورطين، الأمر الذي أعقبته احتقانات في صفوف عدد من القاصرين.

يذكر أن ذات الواقعة شهدتها منطقة تراست وحي الموظفين و الدشيرة بإنزكان ليلة أول أمس الخميس 15 أبريل الجاري، حيث قام قاصرون بتحدي قرارت الحظر الليلي وخرجوا الى الشوارع في مجموعات، محدثين شغبا كبيرا انتهى بالاعتداء على ممتلكات المواطنين بشوارع وأزقة المدينة، وإضرام النار عمدا في إطارات السيارات بالقرب من المحلات التجارية.

يشار أيضا إلى أن عمليتي الشغب السالفتي الذكر أسفرتا عن توقيف العشرات من الأشخاص، بينهم من يواجهون تهما ثقيلة تتعلق بخرق حالة الطوارئ الصحية وعدم الامتثال للقوانين ولقرارات السلطات ذات الصلة بحظر التنقل الليلي.

,