بالفيديو/ الدكتور مصطفى عزيز رئيس جمعية ” تارودانت أولا” ينزل للميدان ويشرف على الإستعدادات الأولية لقفة رمضان

بتاريخ 1 مايو, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 :  الناصفي محمد جمال الدين /

أشرف الدكتور مصطفى عزيز رئيس جمعية ” تارودانت أولا ” على الإستعدادات الأولية  لتوزيع قفة رمضان على الأسر المحتاجة والمعوزة بالمدينة وببعض مناطق الإقليم ذات البنية الهشة .

ويذكر ان الدكتور مصطفى عزيز ألح منذ تأسيس  الجمعية الرائدة التي وجدت لها مساحات كبيرة في قلوب ساكنة المدينة والإقليم إعتبارا لعملها الميداني الرئع أكد على أن العمل الإجتماعي والإنساني  سيكون في  صلب وإهتمامات و طليعة عمل مكتب الجمعية التي يترأسها.

كما أضاف أن إعادة التاريخ الحضاري والثقافي والعلمي والسياحي والإقتصادي للمدينة هو من صلب إهتماماتنا  كذلك نظرا للمأساة التي تعيشها المدينة حاليا وعلى كل المستويات  ، فالجميع يستنكر ويشجب ومتدمر  جراء الاوضاع المزرية التي وصلت اليها المدينة هي التي لها كل الشرعية سواء التاريخية او الحضارية الوجدانية او الثقافية او الاقتصادية لمزاحمة المدن الوطنية الكبرى على الريادة في مختلف القطاعات .

كما أوضح الدكتور وعبر عن خارطة الطريق للجمعية وهدفها الأساسي وهو تارودانت أولا واخيرا  والعمل على إنقاذها وان تبعث من جديد على يد بناتها وابنائها لاسترجاع امجادها.

كمت أكد الدكتور أن  جمعية تارودانت أولا خلقت الحدث بتارودانت وبربوع الإقليم رغم حداتثها من خلال اطلاق مشاريع ا طبية وإنسانية وإجتماعية وتربوية وتواصلية مع الجميع .

 كما أكد الرئيس الدكتور مصطفى عزيز  أننا مقبلون بعزم أكيد على إنشاء معهد عالي للصحافة والإعلام يحمل اسم المقاوم ابراهيم الروداني الذي ينحدر من الإقليم وبالضبط من منطقة أيت علا  التي أولينا ساكنتها إهتماما خاصا من الجانب الإجتماعي والإنساني وخصصنا لبعض العائلات المعوزة هناك منحا شهرية إعتبارا للظروف المعيشية والأسرية التي تعيشها منطقة مسقط المقاوم أبراهيم الروداني

ومن جهة أخرى وبمناسبة شهر رمضان الأبرك ستعمل الجمعية على توزيع عدد كبير من القفف الخاصة بشهر رمضان  وذلك في إطار عملها الإجتماعي لمساعدة الأسر الفقيرة بكل تراب الإقليم .

 كما ينتظر أن يشهد مقر الجمعية تغييرا آخر من حيث توسعته وعدد مكاتبه  وقاعاته لتوازي بذلك خدماته التي يسعى إليها مكتبه الديناميكي على كل الواجهات من اجل إقلاع حقيقي يتماشى مع طموحات الأفكار النيرة لرئيس الجمعية وكل أعضاء مكتبها المتكون أساسا من خيرة بنات وأبناء المدينة .

,