الله يجعل السلامة… أكادير تحرك عاودتاني

بتاريخ 3 فبراير, 2015 - بقلم أسراك24

Agadir_Areal_view_cropped

شعر سكان أكادير وأنزا و تدارات و الميناء و المدينة الجديدة و الحي الصناعي و تالبرجت و احشاش و مواقع مختلفة بالمدار الساحلي للمدينة بهزة أرضية خفيفة وقعت حوالي الساعة العاشرة و16 دقيقة.
وأكد المواطنون اليوم الثلاثاء 03 فبراير 2015، في اتصالات متطابقة عن، شعورهم بآثار الهزة الأرضية، و أصيب عدد من المواطنين بالخوف و الهلع ما دفعهم الى الخروج من المنازل، كما قام موظفون بمغاذرة عدد من الادارات و الابناك في مشهد مرعب، أعاد إلى الأدهان فاجعة الزلزال الستيني الذي ضرب المدينة.
في هذا السياق، أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,3 درجة على سلم ريشتر، اليوم الثلاثاء، بأكادير، وأنه تم تسجيل هذه الهزة في الساعة العاشرة و 16 دقيقة، وأنه تم تحديد مركزها بساحل أكادير.
يأتي هذا، أياما فقط بعدما سبق و أن أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء،نفسه، بأنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,8 درجة على سلم ريشتر يوم الخميس الماضي بعرض ساحل أكادير.و أوضح المعهد أنه تم تسجيل الهزة في الساعة الرابعة و29 دقيقة صباحا، مضيفا انه تم تحديد مركز الهزة بعرض ساحل أكادير.
وكان السكان قد هرعوا للشارع بمجرد إحساسهم بالهزة التي لم تدم طويلا وأثار بعضهم الخوف من تكرار الهزات الارتدادية وهو ما جعلهم يهرعون إلى الشارع خشية تكرار مآسي الزلزال الذي ضرب اكادير يوم 29 فبراير سنة 1960 والذي خلف 15.000 قتيل و12.000 جريح وترك ما لا يقل عن 35.000 بلا مأوى.

,