إصابات كورونا المتزايدة تعيد فرض التوفر على جواز التلقيح

بتاريخ 6 يناير, 2022 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

عادت عدد من المحلات والمراكز التجارية إلى فرض التوفر على جواز التلقيح من طرف المواطنين من أجل الولوج إليها، وذلك على خلفية الارتفاع اليومي المسجل في الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن عددا من المراكز التجارية المتواجدة بالعاصمة الرباط باشرت فرض ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح للسماح للمواطنين بالدخول والتجول داخلها واقتناء حاجياتهم.

وأكدت ذات المصادر أن المحلات والمراكز المذكورة، كلفت رجال الأمن الخاص بعملية التحقق من توفر المواطنين على جواز التلقيح وارتداء الكمامات الواقية للسماح لهم بالدخول.

وذكرت ذات المصادر أنه من المرتقب أن تتخذ المراكز التجارية المتواجدة في مدن أخرى، خاصة الكبرى منها، كالدار البيضاء وأكادير، إجراءات مشابهة، لمنع انتشار فيروس داخل فضاءاتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كانت قد أكدت أن المغرب دخل منذ ثلاثة أسابيع في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع لفيروس كورونا المستجد، بعد أن أصبح المتحور الجديد “أوميكرون” يشكل 85 في المائة من عدد الإصابات المسجلة يوميا، مشيرة إلى أنه سيصبح السائد خلال الأيام القليلة القادمة.

,