وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء “عهد الورق” وتسريع رقمنة الخدمات الإدارية

بتاريخ 23 مايو, 2020 - بقلم أسراك 24

تزامنا مع جائحة كورونا، دعا الوالي المدير العام للمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية خالد سفير، إلى تسريع تطبيق أوراش الرقمنة بالنظر إلى التحديات التي طرحها فيروس “كورونا” المستجد على مستوى الحد من تنقلات المواطنين ومخاوف انتشار المرض.

وكشفت مراسلة لوزارة الداخلية وجهها خالد سفير إلى الولاة والعمال بعموم أرجاء البلاد، عن مخطط لرقمنة جميع الوثائق الإدارية التي يطلبها المواطنون والمقاولات عبر نظام “صفر ورقة”، مؤكدة في الوقت نفسه أنها وضعت الرقمنة ضمن مخطط إستراتيجي في مسار تحديث الإدارة المغربية وتبسيط المساطر الإدارية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقاولات.

وطالبت وزارة الداخلية رقمنة المعاملات الإدارية للجماعات الترابية من قبيل تدبير الميزانيات وكل ما يتعلق بالمشاريع في الأقاليم والجهات، حيث أكدت المراسلة الموجهة للولاة والعمال بعموم أرجاء المملكة ومسؤولي الإدارة الترابية ضرورة السهر على توفير ظروف النجاح للأوراش الرقمية المنجزة أو التي ستنجز من أجل القطع مع عهد الورق.

وأوضح المصدر ذاته، أن وزارة الداخلية ستعمم في الأشهر المقبلة، جميع الخدمات الرقمية بالنسبة إلى الجهات التي لم تشرع بعدُ في العمل بالتطبيقات الإلكترونية

,