وزارة التعليم تقدم على إعفاء مدير المدرسة بعد فضيحة غسل تلميذ لسيارة أستاذ .. التفاصيل

بتاريخ 12 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أقدمت وزارة التربية الوطنية على إعفاء مدير مدرسة ابن خلدون بانزكان من مهامه الادارية، وأحالت ملفه على المجلس التاديبي على خلفية فضيجة غسل تلميذ لسيارة استاذ بمدرسة ابن خلدون.

وذكرت مصادر عليمة، أن أسباب الاعفاء ترجع الى الاختلالات التدبيرية التي تم رصدها لدى المدير المعفى فيما يتعلق بتنزيل مضامين مدرسة النجاح والتعاونية المدرسية، وتفاقم الشكايات من قبل جمعيات الآباء والأمهات، ببسب تدبير ماليتها لسنوات، بعد استخلاص مبالغ الإنخراطات السنوية.

وكانت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول قد اصدرت قرارات إدارية في حق أستاذين ومدير  مدرسة ابن خلدون على خلفية فيديو “غسل” تلميذ لسيارة أستاذه خلال أوقات الدراسة.

أثار نشر “فيديو” يوثق لغسل تلميذ، بمدرسة ابن خلدون بإنزكان، لسيارة أستاذ خلال وقت الدراسة استياء رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وهذه النازلة دفعت بالمديرية الاقليمية للتعليم بفتح تحقيق، وأرسلت لجنة للمؤسسة المذكورة لتعميق بحثها حول حقيقة الأمر.

كما وجهت لجنة البحث والتقصي، تنبيهين الأول لأستاذ التلميذ، والثاني للأستاذ صاحب السيارة الذي تقرر إحالة ملفهما على المجلس التأديبي المختص.

,