هذه وضعية أقاليم جهة سوس ،وإنزكان آيت ملول تتصدر لائحة عدد الإصابات بفيروس كورونا

بتاريخ 21 مايو, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

تصدرت عمالة إنزكان آيت ملول منذ يوم امس لائحة الأقاليم الأكثر عددا بالإصابات بعدوى فيروس كورونا وسط مواطنيها، وذلك بعد ان أعلنت مصادر المديرية الجهوية للصحة أن مجمل المصابين في  العمالة قد بلغ 40 مصابا بينما بلغت حالات التي تماثلت للشفاء  23حالة و حالة وفاة واحدة .

وتأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد المصابين في الجهة ذاتها عمالة أكادير إداوتنان التي بلغ عدد مصابيها بالفيروس 32 مصابا، و 20 حالة شفاء وتلاث حالات وفاة، بينما يحتل إقليم  طاطا المرتبة الثالثة من حيث عدد الاصابات بسبب الفيروس إذ بلغ عدد الحالات المسجلة أربع حالات وثلاث حالات شفاء وحالة واحدة وفاة  .

أما إقليم تارودانت الذي تمكن في البداية من كبح جماح الجائحة سجل ثلاث حالات مؤكدة وحالة شفاء واحدة ، مما دفعه الى الانفراد بالمرتبة الرابعة من حيث عدد المصابين.

ويأتي في المرتبة الخامسة إقليم اشتوكة آيت بها، حيث سجل بالإقليم وفاة أول حالتين مصابتين بفيروس كورونا. فيما لم تسجل اي حالة بإقليم تزنيت منذ انتشار الوباء بالجهة.

تسجيل ثلاث حالات شفاء جديدة بفيروس كورونا بالجهة

هذ، وأعلنت المديرية الجهوية للصحة  بسوس ماسة عن تسجيل ثلاث حالات شفاء جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الخامسة من أمس الثلاثاء 19 ماي 2020 ، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بجهة سوس إلى 47 حالة.

وأضافت المديرية الجهوية ، على صفحتها  الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك”، أن عدد حالات الوفاة استقر في 7 حالة.

وقد تم تسجيل أربع حالات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى نفس الفترة الزمنية، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بسوس ماسة  إلى  81 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 2944 حالة

,