هذه هي التعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية لعمال الأقاليم بخصوص العواصف الرعدية والزخات المطرية

بتاريخ 9 سبتمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : الصورة لعامل تارودانت/

وجهت وزارة الداخلية تعليمات لعمال العمالات والأقاليم تهم العواصف الرعدية والزخات المطرية التي تشهدها عدد من المناطق بالمملكة، خصوصا بعد التحذيرات التي وجهتها مديرية الأرصاد الوطنية.

وذكرت مصادر مطلعة أن تعليمات وجهت لمختلف المصالح من أجل اليقظة خلال هذه الأيام، والبقاء في المداومة، تحسبًا لأي طارئ، خصوصا أن العواصف الرعدية هذه الأيام قوية، ومن شأنها أن تتسبب في كوارث.

وأكدت المصادر نفسها أن عددا من العمالات والأقاليم عقدت اجتماعات عبر اللجان الإقليمية لليقظة، حيث تمت دعوة رجال السلطة المنتشرين بالنفوذ الترابي للعمالات إلى الاحتراز، لاسيما بالمناطق التي تعرف تواجد وديان يعبرها المواطنون.وإن مختلف القياد والأعوان تمت دعوتهم إلى التجند طوال هذه الأيام، وتوجيه تحذيرات للمواطنين بالمناطق التي تعرف بخطورتها، وكذا وعورتها الطرقية ووجود الوديان بها.

كما وجهت تعليمات للعمال لاتخاذ ترتيبات خاصة بتوفير تنقل التلاميذ في العالم القروي صوب مدارسهم مع بداية الدخول المدرسي، مخافة تعرضهم لمخاطر مع الزخات المطرية التي تعرفها بعض المناطق.

وتأتي هذه التعليمات على ضوء التحذيرات التي وجهتها مديرية الأرصاد الجوية، التي قالت إن عدم استقرار الأجواء سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، محذرة من حدوث عواصف رعدية خلال المقبل من أيام، وموصية بضرورة التزام مزيد من الحيطة والحذر.

وتسببت العواصف الرعدية التي شهدتها البلاد قبل أيام في حدوث سيول جارفة، أودت بحياة سبعة أشخاص بدوار إمي نتيارت نواحي تارودانت، كما تسببت بمنطقة إملشيل، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ميدلت، في انقطاع الطريق في وجه ساكنة بعض الدواوير المتضررة، الأمر الذي أدى إلى عزلتها.

,