هذا للمسؤولين بإقليم تارودانت .. العشرات من تلاميذ وتلميذات المناطق الجبلية بجماعة تدسي نسندالن ينتظرون إنطلاقة عمل سيارتين للنقل المدرسي لمواصلة دراستهم

بتاريخ 8 أكتوبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

قبل أيام صادق المجلس الجماعي لتدسي نسندالن بإقليم تارودانت في دورة استثنائية على قبول هبة من شركة لافارج هولسيم  وهي عبارة عن سيارتين للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ وتلميذات المنطقة من اجل الحد من الهدر المدرسي  وتشجيع التمدرس ، كما انه تم تكوين جمعية للإهتمام بهذا النقل في شراكة مع الجماعة كما هو مقنن  ومعروف في كل جماعات الإقليم .

ورغم هذه المصادقة والتي جاءت متأخرة عن الإستعدادات للدخول المدرسي  لهذا الموسم فلا زال الكثير من أبناء المنطقة لم يستفيدوا من هاتين الحافلتين ولازالوا لم يواصلوا دراستهم لهذه السنة وذلك في إنتظار عمل هاتين الحافلتين على العلم ان مؤسستهم التعليمية الثانوية الإعدادية لأصادص تبعد عن مقر سكناهم بعدد كبير من الكلمترات .

وامام هذا المشكل الكبير بالنسبة لعائلات المنطقة تتساءل الساكنة إلى متى سيبقى أبناؤهم وبناتهم بدون دراسة ؟ وماهو سبب عدم إشتغال هاتين الحافلتين لحد الساعة ؟ وإذا كان السبب كما يشاع هو عدم تهييئ أوراقهما الضرورية “الترقيم ” فما هو دور الأغلبية بالمجلس الجماعي إن لم تتمكن بالإسراع في تهييئ كل شيء بما فيها الظروف الملائمة لأزيد من 90 تلميذ وتلميذة من الدواوير البعيدة لمواصلة دراستهم في أقرب وقت ممكن .

أسئلة تطرحها الساكنة على المسؤولين الإقليميين بتارودانت وتطلب منهم العمل على حث المسؤولين بالجماعة للإسراع بتهيئة الظروف لعمل هاتين الحافلتين حتى لاتضيع فلذات أكبادهم ويضيع مستقبلهم الدراسي .

,