هاشنو قال بنكيران لإخوانه في الحزب بعد تصويتهم على “فرنسة التعليم : “ذبحتم آمال الأمة”

بتاريخ 18 يوليو, 2019 - بقلم أسراك 24

في أول تعليق له على مصادقة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، على مشروع القانون الإطار رقم 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، قال رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران،  في تصريحاات صحفية إنه يتبنى جملةً وتفصيلاً موقف مولاي محمد الخليفة القيادي السابق في حزب الإستقلال، الذي وصف تمرير مشروع القانون بـ”ذبج آمال الأمة”.

وأضاف بنكيران أنه “لايهم الحديث عن ما قام به نواب العدالة والتنمية من انسحاب لحظة التصويت، لأنه أمر ثانوي، الأساسي هو أن القانون قد تم تمريره، ووضعنا أمام الأمر الواقع”.

رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران إلى دعوة رئيس الحكومة الحالي، سعد الدين العثماني إلى الاستقالة من منصبه، في حال تمت المصادقة على “القانون الإطار”.

وقال ابن كيران في فيديو سابق بثه على صفحته بالفيسبوك مخاطبا نواب حزبه ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “إنكم بتوافقكم على مشروع قانون الإطار في صيغته الجديدة، تخالفون دستور بلادكم ودستور حزبكم”.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، قد صادقت أمس الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وسط معارضة نائبين عن فريق العدالة والتنمية، من بينهم المقرئ الإدريسي أبو زيد وامتناع الفريق الاستقلالي عن التصويت.

,