نجوم المنتخب المغربي على رأس لائحة المرشحين لجوائز “الكاف”

بتاريخ 30 نوفمبر, 2018 - بقلم أسراك 24


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن المرشحين لجوائزه للأفضل في عام 2018، والفئات التي سيتم تكريمها خلال الحفل الذي سيقام في العاصمة السنغالية، داكار، في الثامن من يناير المقبل.

وأعلن الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقع «تويتر» للتغريدات القصيرة والتواصل الاجتماعي عن الفئات التي سيتم توزيع الجوائز عليها، وتمثلت في سبع فئات للجوائز، وهي: أفضل لاعب في إفريقيا، أفضل لاعبة إفريقية، أفضل لاعب شاب، أفضل مدرب في العام، أفضل مدرب لفريق سيدات في العام، أفضل منتخب رجال، أفضل منتخب سيدات.

وعرفت هذه اللوائح تواجد مغربي كاسح , فعلى مستوى أفضل لاعب إفريقي من اللاعبين الممارسين داخل وخارج القارة تم ترشيح صخرة دفاع المنتخب المهدي بنعطية لاعب يوفنتوس وحكيم زياش وأيوب الكعبي, اسماعيل الحداد ومحمود بنحليب إضافة للاعبين عرب أخرين كالجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والمصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي …

أما جائزة أفضل لاعب شاب فعرفت تواجد لاعبين مغربين هما أشرف حكيمي ظهير نادي بوروسيا دورتموند الألماني و محمود بنحليب لاعب نادي الرجاء الرياضي الى جانب كل من النيجيري ويلفريد نديدي لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي، والكاميروني أندري أونانا لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، والسنغالي إسماعيلا سار لاعب نادي رين الفرنسي،، والإيفواري فرانك كيسي لاعب نادي ميلان الإيطالي.

وفيما يخص جائزة أفضل مدرب في القارة تم ترشيح هيرفي رونار قائد سفينة المنتخب الوطني المغربي , وخوان كارلوس جاريدو العائد بالرجاء البيضاوي من بعيد . هبة بريس

,