من قبة البرلمان .. عبد الجليل مسكين يطالب بتحقيق العدالة المجالية ويستنكر المنع اللامسؤول لجمعية شباب تاركة وأطفال المغرب العميق من الإستفادة من المخيمات الصيفية

بتاريخ 21 أكتوبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين /

بلغة راقية وخطاب رصين نال تصفيقات كل الذين حضروا جلسة مجلس النواب مساء يومه الإثنين، حيث طالب  النائب البرلماني عبد الجليل مسكين عن دائرة تارودانت الجنوبية باسم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب في تدخله خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، وزير الشباب والرياضة والثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة بترسيخ مفهوم العدالة الإجتماعية فيما يتعلق في الحق في الاستفادة من المخيمات، عبر إنصاف أطفال العالم القروي والمغرب العميق، ولما يعانيه هؤلاء أطفال من إقصاء في هذا الصدد، مشددا على أنه يتعين السماح لهم بولوج هذه الخدمة العمومية دون إقصاء أو حرمان.

كما طالب السيد النائب  بإحداث مؤسسة خاصة لتدبير المخيمات الصيفية، مهاجما الوزارة بسبب منع المخيمات الصيفية برسم سنة 2019، داعيا إلى القطع مع ما سماه بـ”التصرفات اللامسؤولة ” المتمثلة في منع أزيد من 50 طفلا من جمعية شباب تركة  للتنمية الإجتماعية بتارودانت من التخييم في اخر لحظة.

وأكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة في رده أن عمليات التخييم عرفت مشاركة أزيد من 139 ألف مستفيد، موضحا أن المخيمات ستكون مستقبلا مصدرا للتربية والتكوين.

وبذكر أن إتهامات وجهت لوزير الشباب والرياضة السابق رشيد الطالبي العالمي، بـ”مغالطة الرأي العام” بعد تصريحه في البرلمان حول أسباب منع إقامة  احد المخيمات الصيفية ، وتراجع وزارته عن ترخيصها لهذا المخيم، وبرر العلمي حينها منع المخيم بكون المدرسة الخاصة التي كان سيتم تنظيم المخيم بداخلها، “لا تتوفر على شروط الصحة والسلامة”، مطالبا الجمعية بتغيير المكان من أجل الحصول على ترخيص جديد.

,