من تارودانت.. الوزير أمكراز يشيد بعطاءات المهنيين وأصحاب الحرف التقليدية بالمدينة ويثني على أحد رموزها الحلاق “محمد بلحفيظ” وهذا ماستتخذه الحكومة في حق هذه الفئة

بتاريخ 2 ديسمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/

أشاد الوزير محمد أمكراز وزير التشغيل في حكومة العثماني بالدور الطلائعي للمهنيين وأصحاب الحرف التقليدية وأنهم طليعة المجتمع والرأسمال الذي يجب رعايته والحفاظ عليه،

كما نوه الوزير بإلتفاتة ومبادرة الفضاء المهني المغربي بمحليية تارودانت لتكريم مثل هذه الرموز ومنها أقدم حلاق بالإقليم تارودانت السيد “محمد بلحفيظ” أحد رموز العطاء المهني ماقبل الإستقلال وإلى الآن ،

وقال الوزير ان مثل هذه الفئة هي الفلعة الأساسية لخدمة الوطن والإقتصاد الوطني وان هذه المقاولات الصغرى هي أساس التنمية في سائر البلدان حتى المتقدمة منها وعلينا الإهتمام بها والتي تستحق كل عناية وإعتراف وتكريم منا جميعا .

وأضاف الوزير ان الحكومة بصدد إصدار مراسيم تخص التغطية الصحية والإجتماعية لهذه الفئة في أقرب الآجال والإعفاء من الضريبة وأضاف ان الحكومة قررت رفع القروض الصغرى للمهنيين من خمسة ملايين إلى 15 مليون سنتم.

وكان الوزير الذي تحدث في بداية مداخلته باللهجة الأمازيغية قبل ان يسترسل باللغة العربية والذي أشاد بالمجهود الكبير لفضاء المهنيين وبمبادراتهم وعفويتهم وان هذه الفئة هي مستقبل المدينة والوطن ككل، واكد الوزير على  ان الحكومة تولي إهتماما خاصا لهذا العنصر البشري الهام  لانهم طليعة المجتمع الذين يمتصون عددا هائلا من معضلة البطالة والشغل ببلادنا .

وكان الوزير أمكراز يتحدث في اللقاء التكريمي الذي أقامه فضاء المهنيين بتارودانت ليلة امس الأحد بإحدى القاعات بالمدينة بحضور السادة البرلمانيون ورؤساء الجماعات باسم حزب البيجيدي بإقليم تارودانت وهيئات المجتمع المدني ورجال الإعلام والصحافة وجمهور غفير من المهنيين وعائلاتهم.

حيث  أقام الفضاء المغربي للمهنيين بمحلية الإقليم حفلا رائعا وعرسا كبيرا لتكريم مجموعة من رموز العطاء بالمدينة الذين قدموا الشي الكثير لشرف المهنة على مختلف مستوياتها.

هذا العرس التكريمي الرائع شهد كذلك تكريم عدد كبير من رموز المهن الحرة بالمدينة وعلى رأسهم السيدة فاتحة التايس والمربية أكساب فاطمة ويوسف موبيل عطار ورئيس فريق الحرشة ومحمد بلحفيظ والعربي لزرق احد رموز مهنة الحلاقة بتارودانت .

بالإضافة إلى عدة فرق رياضية فازت بكؤوس الدوريات التي نظمها الفضاء المهني طيلة هذه السنة وكذلك تم تكريم عدة وجوه إعلامية بالمدينة كما أقيم حفل عشاء بالمناسبة.

,