ملتقى أسيف نايت برايم يسدل الستار على نسخته السابعة

بتاريخ 20 أغسطس, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : خالد الناصفي


بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب و في أجواء عائلية و فنية رائعة، و امنية تنظيمية محكمة ،و بحضور شخصيات سياسية و اقصادية معتبرة بالإقليم ،احتضن دوار تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي دائرة اغرم اقليم تارودانت النسخة السابعة من ملتقى أسيف نايت برايم  الذي نظم من طرف جمعية تيزكي نوفلا للتنمية و التعاون و ذلك ما بين 19 و 20 من غشت الجاري .

السهرة الختامية للملتقى عرفت مشاركة نخبة من نجوم الأغنية و  الشعر و الكوميديا الأمازيغية أبرزهم الفنان صاحب الصوت الشجي سعيد اسمغور. ” و الثنائي الفكاهي اجفرار ، وفرقة احواش ايت علي برئاسة ابراهيم الهراس و الحاج عابد اوطاطا و إبراهيم برويش .

السهرة كذلك كانت فرصة لتكريم مجموعة من الطاقات و الفعاليات التي أعطت و ما زالت تعطي الشيء الكثير للمنطقة .
أما ما يميز ملتقى أسيف نايت برايم فهو يحضا بطابع اجتماعي قوي كونه يعتبر فرصة مغرية أمام الأجيال الصاعدة المنحدرة من المنطقة و التي ترعرعت بعيدة عنها في مدن كبرى بحكم عدة ظروف اجتماعية ،  لإعادة ربط صلتها و أواصرها بتيزكي نوفلا و التشبع بهويته و تاريخه و ثقافته و النبش في جذوره ، و اعداد هذه الأجيال لحمل مشاعل التنمية بالمنطقة و فك العزلة عنها و السير بها قدما نحو المكانة المرجوة لها، و هذا ما تمثل جليا في حرص هؤلاء شباب و الشابات على المساهمة في تنظيم الملتقى و انجاحه و إظهاره و من خلاله الدوار في حلة بهية ، مع  إضفاء لمستهم الشبابية و الحديثة عبر إطلاقهم للشهب الاصطناعية التي زينت سماء الدوار طيلة السهرة معلنة لباقي المناطق المجاورة أن الليلة هي ليلة تيزكي نوفلا .

و في تصريح له قال الراموحي محمد رئيس جمعية تيزكي نوفلا للتنمية و التعاون بأن الملتقى و هو يعيش دورته السابعة بات يحضا بصدى طيب بالإقليم و يستقطب مجموعة من الشباب من مختلف مناطق المغرب ، كما يساهم في التنشيط الرياضي من خلال الأنشطة يستفيد منها أبناء المنطقة كدوريات كرة القدم و سباقات المراطون ، أو باقي الأنشطة  كالاحتفاء بطلبة المدارس و مواساة و تكريم الأرامل .

و في الختام نشير  إلى أن دوار تيزكي نوفلا و المناطق المحيطة به لا زال تعاني من ضعف في تهيئة المسالك الطرقية و انعدام تام في شبكات الاتصالات، الشيء الذي لا يتناسب و الطاقات البشرية التي تتوفر عليها المنطقة .

,