مركب القصبة بتارودانت .. هل أصبح المواطنون والخواص مسموح لهم بإصلاحات الملك العام هكذا في سبيل الله ؟ أم أن هذه الأشغال سيكون لها مابعدها ؟؟ / صور

بتاريخ 17 مايو, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج/

تفاجأ المواطنون وساكنة مدينة تارودانت هذه الأيام  بالإصلاحات الجارية ببوابة وبالفضاءات الخارجية لمركب القصبة الخاص برجال التعليم الذي تم كراؤه لاحد الأشخاص بالمدينة والذي يشهد بدوره إصلاحات داخلية عديدة من طرف مكتريه ..

لكن المثير أن هذه الإصلاحات إمتدت للملك العام ببوابة المركب ولامتار كثيرة و متعددة ومحاولة زرعه بالعشب وتهييء جماليته في محاولة على مايبدو لمفاجآت قادمة .

ولاتعرف الساكنة لحد الساعة هل مصالح الجماعة هي التي تباشر هذه الإصلاحات بالملك العام ؟ أم ان الإصلاحات تباشرها جهة اخرى…؟؟

إذاكان المكتري هو الذي يقوم بهذه الأشغال بالملك العام ، فهذا شيء جميل  وسنصفق له  لانه يدخل في إطار المواطنة الصالحة التي تعمل علي إضفاء نوع من الرونق والجاذبية والجمالية على واجهات هذه المؤسسات او المقاهي او المركبات ولو بتراب الملك العام باتفاق مع مصالح الجماعة .

لكن الشيء الذي لايمكن ان يقبله القانون هو ان تتم هذه الأشغال امام انظار السلطات والمجلس الجماعي ويتم استغلاله مستقبلا كامتداد لهذا المركب ولمرافقه العامة خصوصا إذا علمنا ان هذا الملك العمومي لوحده يصل إلى اكثر من 500 م و لايمكن ان تتم فيها هذه الإصلاحات هكذا في سبيل الله . فعلى السلطات بتارودانت ان تتدخل في الوقت المناسب وكذا مصالح الجماعة لتفعيل القانون خصوصا إذا تعلق الامر بالملك العام الذي يعتبر ملكا عموميا للساكنة.

,