مذكرة لوزارة الداخلية تمنع بيع أضاحي العيد في “المحلات العشوائية”

بتاريخ 8 أغسطس, 2018 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /

أصدرت وزير الداخلية، مذكرة لمحاربة عمليات الكراء العشوائية لمحلات بيع أضاحي العيد الشيء الذي احدث غليانا كبيرا وسط المواطنين  ؛ وذلك بالنظر إلى كونهم سيجدون صعوبة في اقتناء الأضاحي، عكس السنوات الماضية.

واعتبر البعض أن منع وزارة الداخلية كراء المحلات لفائدة “الكسابة” الذين يبيعون الأضاحي سيعمق الأزمة، وسيجعلهم مضطرين للجوء إلى الأسواق التجارية الكبرى التي تبعد عن أحيائهم.

وأوضح بعض المواطنين، أن المحلات التي كان يكتريها مربو الماشية في مختف الأحياء كانت تساهم في التخفيف من مصاريف النقل ومن الأثمنة، موردين أنهم سيجدون أنفسهم مضطرين إلى إضافة مصاريف التنقل إلى الأماكن المخصصة للبيع.

ونوه آخرون ببادرة وزارة الداخلية منع البيع في “الكراجات”، لما لها من أضرار عدة تسببت في شكايات من طرف المواطنين بسبب الروائح الكريهة وغيرها، مشددا على “ضرورة تنظيم هذا القطاع حماية للمواطنين وحماية للجبايات”، وفق تعبيره.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت تعليمات إلى مختلف مصالحها بالعمالات والأقاليم للتعامل بصرامة مع مسألة كراء المحلات لبيع الأضاحي وسط الأحياء بعد تلقيها شكايات عدة، ناهيك عن حث وزارتي الداخلية والفلاحة على تجاوز المشاكل التي شهدها عيد الأضحى السنة الماضية

,