مدينة تافراوت الرائعة تحتضن فعاليات مهرجان “تافسوت” للسينما الأمازيغية المغاربية و تكرم هؤلاء الفنانين والفنانات

بتاريخ 11 أبريل, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أعلنت إدارة مهرجان “تافسوت” للسينما الأمازيغية المغاربية أنها ستنظم النسخة الثانية من هذا المهرجان في مدينة تافراوت (إقليم تيزنيت) ، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و 15 أبريل الجاري.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة ، أن هذه الدورة التي ستنظم تحت شعار : ” أدرار و السينما ” ، ستعرف عرض مجموعة من الأفلام السينمائية الناطقة بالأمازيغية ، ضمنها أفلام مخصصة للعرض في إطار المسابقة الرسمية لهذا الملتقى السينمائي.

وعلاوة عن بث مجموعة من الأفلام ، فإن برنامج المهرجان يتضمن تنظيم ندوة بعنوان : “بداية السينما الأمازيغية في المغرب :أعمال وأعلام “، فضلا عن تنظيم مسابقة محلية لأفلام الهواة القصيرة التي تتناول مواضيع ذات صلة بالمنطقة .

وحسب المصدر نفسه ، فمن المقرر أن تعرف فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “تافسوت” (الربيع) تنظيم قافلة سينمائية لبعض دواوير منطقة تافراوت ، فضلا عن تكريم بعض الوجوه السينمائية المغربية من الممارسات والممارسين في مجال السينما المغربية الناطقة بالأمازيغية، والمساهمين في النهوض بها

مكرمات ومكرمي مهرجان “تافسوت” للسينما الأمازيغية المغاربية

– تافراوت-

تعلن إدارة الدورة الثانية لمهرجان “تافسوت” للسينما الأمازيغية المغاربية، الذي سيتم تنظيمه بمدينة تافراوت، ما بين 12 و 15 أبريل 2018، تحت شعار “أدرار والسينما” أنه يشرفها أن تكرم ضمن فعاليات هذا المهرجان، الوجوه السينمائية التالية أسماؤهم:

  • ذة. لطيفة أحرار: ممثلة مغربية من الأطلس، أستاذة بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط.
  • د. أحمد أمل: ابن منطقة تافراوت، أستاذ مسرحي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، وبكلية بنمسيك بالدارالبيضاء.
  • ذة. ابتسام عباسي (مازيليا): ممثلة مغربية من الريف، وباحثة في الثقافة الأمازيغية.
  • محمد أباعمران (بوتفوناست): ممثل مغربي من سوس، من مؤسسي العمل السينمائي الأمازيغي.

 

,