في حفل تكريم رائع .. المدير الاقليمي للتعليم بتارودانت ينوه بمجهودات الأساتذة للرقي بتدريس اللغة الأمازيغية وتشريفهم لها إقليميا ووطنيا

بتاريخ 21 أكتوبر, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

في احترام تام للبروتكول الصحي المعمول به، وبحضور مشرف للسيد المدير الاقليمي لمديرية تارودانت، والسيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية، قامت اللجنة الاقليمية لتتبع تدريس اللغة الأمازيغية، والتي ينسق أعمالها السيد المفتش التربوي عمر حيضر، بتكريم لأحد الشخصيات التي اعطت ولا تزال تعطي الكثير لتدريس اللغة الأمازيغية بالمديرية: السيد المفتش التربوي محمد كرحو، الذي شغل منصب منسق اللغة الأمازيغية داخل المديرية لموسمين دراسيين 2017/2018 و2018/2019.

لحظات الشكر والاعتراف شملت أيضا الفريق التربوي الذي انخرط في الاستمرارية البيداغوجية من خلال اعداد موارد رقمية للغة الامازيغية بالمستوى الثاني بتكليف من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، يتكون الفريق إضافة إلى المفتش التربوي عمر حيضر، الذي قام بالإشراف على العملية من السادة: الأستاذ المهدي باموسى، : الأستاذ عبد الله ارجدال، الأستاذ احمد باها، الأستاذ جامع ساكيني، الأستاذ لحسن بن مبارك، الأستاذ عبد الرحمان المودن.

في كلمة له بالمناسبة، نوه السيد المدير الاقليمي بالمجهودات التي بذلها المكرمون في سبيل الرقي بتدريس اللغة الأمازيغية داخل المديرية، وتشريفهم لهم على الصعيد الوطني أحسن تشريف، داعيا لأساتذة اللغة الأمازيغية الحاضرين بالاقتداء بخطاهم.

ومن جهته أكد السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية على الانخراط التام للمديرية للنهوض بورش تدريس اللغة الأمازيغية، كما أكد على وضع استديوهات التي تعدها المديرية رهن إشارة الأساتذة بغرض تسجيل دروس أو كبسولات تهدف للمساهمة في تعميم تدريس اللغة الأمازيغية. 

  مكتب الاتصال والشراكة المديرية الاقليمية بتارودانت

,