عاجل .. مدينة تارودانت تتوصل بالدفعة الأولى من حصتها من لقاح فيروس كورونا وسط حالة من الاستنفار والظروف الأمنية المشددة

بتاريخ 26 يناير, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24: محمد جمال الدين / الصورة من أرشيف العمل الميداني لسلطات تارودانت لمحاربة الوباء/

توصلت مدينة تارودانت في الساعات القليلة الماضية بالدفعة الأولى من حصتها  من لقاح كورونا، وذكرت مصادر عليمة أن أكادير وإنزكان  بدزرهما توصلا بحصتها  كذلك من لقاح فيروس كورونا

و ذكرت مصار مطلعة  أن مدينة تارودانت توصلت بهذه الدفعة الأولى  وسط حالة من الاستنفار والظروف الأمنية المشددة و التي توصلت بها في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين.

هذا، ومباشرة بعد التوصل بالكمية المحددة من اللقاح، تم إيداعها بالصيدلية الإقليمية التابعة لمندوبية وزارة الصحة بتارودانت على أساس توزيعها لاحقا على المراكز التي تم تخصيصها لعملية التلقيح بتارودانت .

هذا ، وتم استقبال شحنات اللقاح في ظروف آمنة وبحضور السلطات المحلية، في انتظار إعطاء الإنطلاقةالفعلية للحملة الوطنية للتلقيح والتي سيحدد موعدها خلال الساعات القادمة، و التي تم تسخير موارد بشرية ولوجستية كبيرة لها من موراد بشرية هامة ومؤسسات الرعاية الصحية بالإضافة إلى عدد كبير من محطات التلقيح التي سيتم إلحاقها بها لتطوير أنشطة التلقيح.

يذكر ان عمليات التلقيح ستتم عبر نمطين: نمط قار: ينتقل السكان إلى محطة اللقاح، و نمط متنقل: تتنقل فرق التلقيح الملحقة بالمحطة إلى نقاط التلقيح المتنقلة وفق برنامج محدد مسبقا، وقد تم تحديد عددها في 7000 نقطة خلال التخطيط المحلي.

كما أن عدد الجرعات المطلوبة هو اثنتان بالنسبة للقاح مختبر “سينوفارم”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 21 يوما. بالنسبة للقاح مختبر “أسترازينيكا”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 28 يوما.

هذا، و يمكن للمواطنين والمقيمين الأجانب المنتمين للفئات المستهدفة الحصول على موعد التلقيح والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمركز التلقيح من خلال البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma أو بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 على الساعة  12:00

,