عضو بالمجلس العلمي الاعلى يؤكد : مسألة صلاة التراويح أصبحت معروفة وانتهى الأمر

بتاريخ 7 أبريل, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

كشف عضو المجلس العلمي الأعلي بالمغرب ورئيس المجلس العلمي بوجدة؛ مصطفى بن حمزة، أن صلاة التراويح سيتم منعها خلال شهر رمضان المقبل بعد القرار الصادر عن الحكومة بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني.

وقال بن حمزة وفق ما كتبته ”آشكاين”، “بعد قرار الحكومة القاضي بحظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، مسألة صلاة التراويح أصبحت معروفة وانتهى الأمر”، مضيفا “إذا جرى إقرار حظر التنقل من الساعة الثامنة ليلا فسيتم منع صلاة التراويح”، وفق تعبير المتحدث.

من جهة أخرى، قال رئيس المجلس العلمي لعمالة الصخيرات ــ تمارة؛ لحسن بن ابراهيم سكنفل، إن “صلاة التراويح هي من ضمن النوافل، والأصل فيها أن تصلى في البيوت إنقاء الرياء والسمعة وإلى هذا ذهب عدد من الفقهاء “، مسترسلا “وعليه ، فإن صلاة التراويح في البيوت جائزة بل هي الأصل في فعل النبي صلى الله عليه وسلم بعد خروجه مرتين أو تلاث مرات حيث أم المصلين، ثم اكتفى بالصلاة في البيت وصار الناس يصلي كل واحد بنفسه”.

“حتى جاء سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه”، يضيف المتحدث في تصريح لـ”آشكاين”، “فجمع الناس في التراويح على إمام واحد، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم “صلاة الرجل في بيته خير من صلاته في المسجد إلا المكتوبة”، وفق المصدر ذاته.

وكانت الحكومة المغربية، قد أعلنت اليوم الاربعاء 07 أبريل الجاري، عن قرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان المقبل، من خلال حظر التنقل يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع ضرورة الاستمرار في الإجراء ات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

,