عبد الجليل مسكين : نريد لقطاع الصحة أن يكون رافعة للتنمية، و تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين أصبح أمرا ضروريا ، وقرار الوزارة للتكفل بالحالات الطبية المستعجلة أثلج صدور الجميع

بتاريخ 2 ديسمبر, 2019 - بقلم أسراك 24


أسراك24 : محمد جمال الدين/

قبل قليل من بعد زوال يومه الإثنين ثاني دجنبر 2019  وفي تعقيب له ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أكد  الدكتورعبد الجليل مسكين عضو فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب والنائب البرلماني عن دائرة تارودانت الجنوبية أن التصنيف الحقيقي الذي يطمح إليه الجميع هو تطمين كل المواطنين المغاربة عن الخدمة العمومية، بغض النظر عن دقة وموضوعية تصنيفات المنظمات الأجنبية من عدمها.

وأضاف مسكين ، أن المنحى التصاعدي للاعتمادات المخصصة لقطاع الصحة، ضمن قانون مشروع مالية 2020، أمر إيجابي يدعو إلى التفاؤل إلا أنه يبقى غير كافٍ، داعيا في مقابل ذلك، لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين المغاربة.

كما أثنى مسكين خلال تدخله اليوم الإثنين على جهود وزارة الصحة وإجراءاتها المتخذة مؤخرا ، بالتكفل بالحالات الطبية المستعجلة،لأن ذلك فيه حماية لأرواح المغاربة، مردفا بالقول : “نحن نريد لقطاع الصحة أن يكون رافعة للتنمية الإقتصادية في المغرب “.

وقد أولى النائب في المدة الأخيرة عبر تدخلاته وتعقيباته إهتماما خاصا بقطاع الصحة الذي يعتبر من القطاعات الهامة التي تمس شريحة كبيرة من المغاربة خاصة بالمدن الهامشية والقرى البعيدة.

,