عامل إقليم تارودانت يعطي انطلاقة فعاليات مهرجان الثوم بجماعة أسكي

بتاريخ 15 يوليو, 2017 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

افتتح عامل اقليم تارودانت السيد الحسين أمزال والوفد المرافق له، يوم أمس  الجمعة 14 يوليوز 2017، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الثوم الذي تنظمه الجماعة الترابية لأساكي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية المهرجان الدولي للثوم من 14 إلى غاية 16 يوليوز الجاري بمركز جماعة أساكي دائرة تالوين إقليم تارودانت، تحت شعار “مهرجان الثوم، تثمين للمنتوجات المجالية ورافعة للتنمية المستدامة”.

وفي هذا الإطار، تم افتتاح معرض المنتجات المجالية المنظم بالمناسبة، والذي يضم أروقة لعرض العديد من المنتوجات المحلية، خاصة منها ذات الأصل النباتي التي تعمل الجمعيات والتعاونيات النسوية على تثمينها، مثل الثوم، والزعفران والحناء والتمور والأركان وغيرها. كما يتضمن المعرض أروقة مخصصة للترويج لمنتجات الصناعات التقليدية المميزة لإقليم تارودانت.

ويشمل برنامج هذه الدورة، تنظيم سهرات فنية وفكاهية ومجموعة من الأنشطة الموازية، منها معرض المنتجات المجالية وندوة حول ” منتوج الثوم والأعشاب الطبية ” تؤطرها الأستاذة جوهرة معاشو وندوة حول “مسايرة قانون الجمعيات والتعاونيات” يؤطرها الأستاذة أحمد أيت حدوث ومحاضرة حول التنمية المجالية يؤطرها الأستاذ ميلود أزرهون والأستاذ محمد أمراي وتقديم كتاب بعنوان :” نداء الروح ” لإبن منطقة أساكي الكاتب محمد عبدالرحمان خميس وقصيدة شعرية للشاعر لحسن حميتي، كما سيتم في هذه النسخة الأولى تكريم كل من العلامة الحاج الطيب المنذر والفكاهي المحلي أحمد أبلواح والشاعرة خدوج تاحلوشت.

حفل الافتتاح هذا عرف تغطية اعلامية من طرف مجموعة من المنابر الاعلامية المحلية والوطنية، المرئية، السمعية،الورقية والالكترونية.

الحسن شاطر

,