عاجل.. سيدنا يجري عملية جراحية بباريس

بتاريخ 6 سبتمبر, 2017 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أجرى الملك محمد السادس عملية جراحية على مستوى عينه اليسرى، بالمركز الاستشفائي لأمراض العيون 15-20 بباريس، هذه العملية أجريت للملك بعد مشكل في قرنية العين اليسرى، بحسب ما أوضح عبد العزيز المعوني الطبيب الخاص للملك لجريدة “ليكونوميست”.

وأضاف ذات المصدر أن العملية التي أجراها الملك ستتطلب خضوعه إلى الراحة لمدة 15 يوما، وهو الوقت الذي يلزم الملك للشفاء من اثار التدخل الطبي الذي أجري على مستوى قرنية العين اليسرى.

وفادت وكالة المغرب العربي للأنباء أن الحالة الصحية للملك محمد السادس بعد إجرائه العملية الجراحية على عينه اليسرى “جيدة”، وأن ظروف إجراء العملية كانت حسنة، حسب بلاغ وقعه بشكل مشترك، كل من البروفيسور جون فيليب نوردمان رئيس مصلحة بالمركز الاستفائي لأمراض العيون (15-20) بباريس، والبروفيسور عبد العزيز الماعوني الطبيب الخاص للملك.

يذكر أن الملك خضع لعملية جراحية على عينه اليسرى وبالضبط في قرنية العين، وسيخضع للراحة لمدة 15 يوما، حسب نصائح الطبيب المعالج.

وكان الملك يعاني من إصابة ب”الظفرة” (ptérygion) على مستوى العين اليسرى امتدت إلى القرنية (la cornée). وكان من الضروري إجراء عملية إزالة (exérèse) كاملة للظفرة، مع الخلود للراحة لمدة 15 يوما من أجل التئام جيد للعين، وخصوصا القرنية/ موقع الأول

,