عاجل .. سلطات أكادير تصدر حزمة قرارات جديدة بسبب تفشي كورونا ..

بتاريخ 18 سبتمبر, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

قررت السلطات في أكادير إغلاق أسواق القرب والسويقات في الساعة الخامسة مساء مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة، إلى جانب إغلاق ملاعب القرب، وتشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير من قبل اللجان المحلية المختصة”.

جاء ذلك، إثر اجتماع لجنة اليقظة، اليوم الجمعة 18 شتنبر الجاري، لتقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية.

ورصدت لجنة اليقظة “تواصل ارتفاع عدد الحالات المصابة التي تجاوزت العتبة المعتمدة لتنزيل التدابير والإجراءات المشددة للحماية من زيادة انتشار الوباء على صعيد عمالة أكادير إداوتنان”.

وفي هذا الاطار، سجل “معدل ناهز 86 لكل 100 ألف نسبة بتطور قارب 100 في المائة مقارن مع الأسبوع الماضي، ومعدل انتشار 1.13./. ومعدل أماتة وصلت 1.5./..”.

وأظهرت الدراسة التحليلية أن “الحالات المسجلة ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير. كما ظهر أن تميز المصالح المختصة بعدما ساهمت بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة”.

وأبقت لجنة اليقظة على باقي التدابير التي أقرتها أسبوع الماضي، وعلى رأسها إغلاق الشاطئ والمحلات التجارية في حدود الساعة العاشرة ليلا والمطاعم في حدود الحادية عشرة ليلا.

وأهابت لجنة اليقظة بساكنة عمالة أكادير إداوتنان بـ”مزيد من الانخراط والتفاعل الإيجابي وروح التضحية لتحقيق الهدف الأسمى و المتمثل في كسب رهان محاصرة استشراء كوفيد 19″.

,