عاجل .. المحكمة تعزل رئيس جماعة أيت ملول ومن معه وهذا ما قرره البيجيدي

بتاريخ 10 فبراير, 2020 - بقلم أسراك 24

خلال جلسة المحاكمة، قررت المحكمة الإدارية بأكادير اليوم الإثنين 10 فبراير الجاري عزل كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية لآيت ملول، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وأحمد نجيري، النائب الثالث للرئيس المكلف بالتعمير، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، مع ما يترتب على ذلك قانونا، وفق المبين في حيثيات هذا الحكم، وبرفض طلب التنفيذ المعجل.

وكان عامل إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة للجماعة.

ومن جهة أخرى أكد محمد الصديق الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإنزكان أيت ملول، أن قرار المحكمة الإدارية بأكادير اليوم الاثنين، والقاضي بعزل رئيس جماعة أيت ملول ونائبه المفوض في التعمير ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، كان “مفاجئا” بالنظر للدفوعات القوية التي تقدمت بها هيئة دفاع الأطراف الثلاثة، والنقاشات التي عرفتها الجلسات.

وتابع الصديق، في تصريح لpjd.ma، أن هذا الحكم لم يكتسب بعد قوة الشيء المقضي به، لأنه لم يستكمل بعد كل درجات التقاضي، حيث ما زالت هناك درجات للتقاضي أمامنا، ونحن بالتأكيد سنستأنف الحكم لأننا مؤمنون إيمانا جازما بقوة الحجج التي قدمناها على تقرير المفتشية العامة لو9زارة الداخلية الذي بنى عليه العامل طلب عزل الإخوان الثلاثة.

وقال المتحدث ذاته، “إننا نتمنى أن يتم تصحيح ما وقع على المستوى الابتدائي، في المستويات الأخرى من التقاضي”، مشددا في الوقت نفسه، على ثقته الكبيرة في القضاء من أجل إنصاف رئيس جماعة أيت ملول ومن معه.

,