عاجل .. أمطار الخير والبركة تتقاطر على مدينة تارودانت ومناطق الإقليم وجهة سوس، والساكنة والفلاحون يستبشرون خيرا بهذا العطاء الرباني

بتاريخ 5 ديسمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج/

تتهاطل في هذه الأثناء من صباح يومه الخميس 5 دجنبر 2019 أمطار الخير على مدينة تارودانت وبعض مناطق الإقليم ،هذا وقد تكون هذه المكرمة الإلاهية علامة استبشار وخير لكل الساكنة و الفلاحين و التي ستعود على الكل بالنفع العميم خصوصا وأنها جاءت بعد طول انتظار وبعد جفاف دام لسنوات، ليعود الفلاح لأرضه لحرثها وهو في غاية التوهج بغية في أن يكون هذا العام عام الخيرحيث تضررت الفرشة المائية بكل مناطق الإقليم بنسب كبيرة انعكست على قطاعي الفلاحة و الماشية اللذان يشكلان العمود الفقري للنشاط الاقتصادي لهذا الاقليم.

هذه التساقطات التي نتمنى إستمرارها بلطف من الله استبشرت لها الساكنة خصوصا فئة الفلاحين الذين اصبحوا يأملون في موسم فلاحي جيد ينقذ فلاحتهم ماشيتهم وآبارهم و “مبارك مسعود هاذ الخير…. و الله يجعلها على قد النفع”.

ومن جهة أخرى سقطت كمية مهمة من الأمطار على كل  أقاليم جهة سوس ماسة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 دجنبر 2019، ما خلق إرتياحا وسط المواطنين، معتبرين أن هذه الأمطار تبشر على بداية موسم فلاحي واعد، و ستكون لها فائدة كبرى على الفلاحة و تأثير ايحابي على الفرشة المائي بجهة سوس ماسة.

,