سعيد أمزازي : المناطق الخالية من “كورونا” يمكنها اعتماد “التعليم الحضوري” بنسبة 100%

بتاريخ 26 أغسطس, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

خلال اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب، أكد “سعيد أمزازي”، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، إن الصيغة التربوية التي سيتم اعتمادها خلال الدخول المدرسي الحالي، ستأخذ بعين الاعتبار “الوضعية الوبائية” بجميع أقاليم وجهات المملكة، مشيرا أن المناطق الخالية من انتشار فيروس كورونا، يمكنها أن تعتمد نظام “التعليم الحضوري” بنسبة 100%، حسب اختيار الأسر.

وتابع أمزازي: “نحن لدينا إمكانية تكييف التعليم حسب الوضعية الوبائية في جميع المناطق” قبل أن يؤكد قائلا: “لا يمكن أن نؤجل الدخول المدرسي”، مشيرا أنه: “إلى متى التأجيل، شهر، شهرين، 6 أشهر، عام؟ التأجيل سهل لكن عواقبه وخيمة “.

وارتباطا بموضوع التأجيل، قال أمزازي: “لنفترض جدلا أن التأجيل ممكن، التلاميذ فين غادي يبقاو في المنزل أو فالزنقة واش غادي يكونو محميين من الفيروس؟ واش عارفين فوقاش ايسالي الفيروس؟“.

وشدد أمزازي في ختام حديثه عن الموضوع: “القرار التعليمي المتخذ في ظل الجائحة لم يعد قرارا بيداغوجيا محضا، بل هو قرار لتدبير أزمة، متلوموناش ايلا مادرناش التصور البيداغوجي كيفما خاصو يدار 100% لأن هذا  القرار أصبح قرارا مرتبطا بتحقيق مقصد وهو النظام العام“.

,