زلزال سياسي بالسعودية .. تعديل وزاري يشمل الخارجية والحرس الوطني والإعلام وإعفاء تركي ال الشيخ من رئاسة الهيئة العامة للرياضة

بتاريخ 27 ديسمبر, 2018 - بقلم أسراك 24


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمرا ملكيا قضى ب”إعادة تشكيل مجلس الوزراء” وشمل تعيين وزير جديد للخارجية هو ابراهيم العساف، بدلا من عادل الجبير، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقالت وكالة الانباء السعودية “واس” إن الجبير أصبح “وزير دولة للشؤون الخارجية وعضوا في مجلس الوزراء”.

كما شملت التعديلات تعيين عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزيراً للحرس الوطني، وتركي الشبانة وزيراً للإعلام، بالإضافة إلى  حمد آل الشيخ وزيراً للتعليم.

كما تضمنت القرارات الملكية أمرا بـ”إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين”، فيما قضى أمر ملكي آخر بـ”إعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية برئاسة ولي العهد”.

إعفاء تركي ال الشيخ من رئاسة الهيئة العامة للرياضة

كماتم إعفاء تركي آل الشيخ وتعيين عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا لهيئة الرياضة السعودية، بحسب ما أفادت قناة الإخبارية السعودية .

وحسب المصادر ذاتها، بأن تركي ال الشيخ، الإسم المثير للجدل بالسعودية، سيتولى هيئة الترفيه، على هامش التغييرات التي شملت مجلس الوزراء السعودي.

يشار، إلى أن تركي ال الشيخ، يتقلد أيضاً منصب رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم لحدود الان، وكان من بين المسؤولين الذين لعبوا دوراً كبيراً لفوز الملف الأمريكي بتنظيم كأس العالم، نسخة 2026 بدلاً من المغرب، حيث حشد دعما من الدول المقربة من السعودية لصالح “اليونايتد” انذاك، ما أثار جدلاً واسعا بين الجماهير العربية.

,