رشيد العدوني رئيسا للتجديد الطلابي للمرة الثانية على التوالي

بتاريخ 16 أغسطس, 2015 - بقلم أسراك24

1426413288

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ منظمة التجديد الطلابي، انتخب المؤتمر الوطني السادس للهيئة الطلابية أمس السبت رشيد العدوني رئيسا لها للمرة الثانية على التوالي، وأحمد الحارتي نائبا أولا له، وعبد اللطيف تغزوان نائبا ثانيا. ولم يسبق للتجديد الطلابي أن أعادت انتخاب رئيسها للمرة الثانية، حيث يعد المؤتمر السادس للهيئة الطلابية التي تأسست بمكناس يوم 8 مارس 2003 أول مؤتمر يجدد الثقة في رئيسها.
واختار المؤتمر الذي انطلقت أشغاله بمدينة الرباط منذ يوم الخميس المنصرم، باقي أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة وهم رضا بوكمازي، محمد قاسمي، صلاح الدين عياش، محمد حمزة ايدام، ايمان بوداد، عدنان بنصالح، محمد أمين باها نجل الراحل عبد الله باها وزير الدولة في حكومة بنكيران، وعبد الصمد محفوظ، وزينب الهسكوري، واسماعيل يداني، وعصام الرجواني.
كما انتخب المؤتمر أيضا ثلث أعضاء المجلس الوطني للمنظمة المحدد في اثنان وعشرون عضوا، ويعد المجلس الوطني ثاني أعلى هيئة تقريرية في هياكل التجديد الطلابي.
هذا وتعاقب على رئاسة منظمة التجديد الطلابي المقربة من حركة التوحيد والإصلاح كل من احمد الهيلالي عضو المكتب التنفيذي للحركة، ومصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومصطفى الفرجاني القيادي في حزب العدالة والتنمية، ومحسن مفيدي مستشار الخلفي، ومحمد ابراهمي عضو المكتب التنفيذي للتوحيد والإصلاح.

,