دعما لبودحيم .. مئات الأساتذة يحتجون أمام أكاديمية سوس ويرفعون شعار: هذا عيب هذا عار الأستاذ في خطر دعما

بتاريخ 18 فبراير, 2020 - بقلم أسراك 24

التأم المئات من الأساتذة في وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري، أمام مبنى مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة للتضامن مع زميلهم أستاذ تارودانت الذي ما يزال رهن الاعتقال على خلفية “تعنيف تلميذة”.

ورفع المحتجون، الذين كانوا مؤازرين بسبع تنظيمات نقابية تعليمية، شعارات من قبيل “هذا عيب هذا عار..الأستاذ في خطر” و”المدرسة العمومية في خطر” و”سوا اليوم سوا غدا السراح ولا بدا” و”بوجمعة خلا وصية لاتنازل عن القضية” و”بالوحدة والتضامن لي بغيناه يكون يكون” و”ناضل يا مناضل من أجل الكرامة..من أجل العدالة”.

وتزامنت الوقفة الاحتجاجية لأستاذ تارودانت مع إعلان النقابات السبعة لإضراب إقليمي بمديرية تارودانت، اليوم الثلاثاء، وانطلاق أول جلسة لمحاكمته استئنافيا أمام محكمة الاستئناف بأكادير، بعد إدانته ابتدائيا بعشرة أشهر حبسا، منها أربعة موقوفة التنفيذ وتعويض مدني للتلميذة الضحية قدره 40 ألف درهم.

وكانت سبع هيئات نقابية قد عبرت عن تضامنها ومؤازرتها للأستاذ بوجمعة بودحيم، في بيان تضامني أصدرته السبت الماضي، أكدت فيه “براءة الأستاذ بوجمعة بودحيم”، ومطالبة في الآن نفسه بـ”رد الاعتبار إليه ومحاكمته محاكمة عادلة في مرحلة الاستئناف، إلى جانب سن قوانين تحمي نساء ورجال التعليم”، على حد تعبيرهم.

,