صحيفة.. تحويل 11 مليار من ميزانية جهة سوس إلى مشاريع في جهة أخرى/ والحكومة تنفي جملة وتفصيلا هذه الاخبار

بتاريخ 7 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

كشفت «المساء»، في عدد الاثنين (08 يناير 2018)، أن جهات حكومية قامت بسحب مبلغ 11 مليار سنتيم من الحساب الخاص لجهة سوس ماسة، حيث تم تحويله إلى مدينة الحسيمة من أجل ضخه في الميزانيات المخصصة للمشاريع التي تعرفها المدينة.

وتفيد المعطيات أن هذه العملية تمت تحت مبرر مقتضيات صندوق التضامن بين الجهات. وفي مقابل ذلك، تضيف اليومية، نبهت مصادر متتبعة للموضوع إلى أن جهة سوس، هي الأخرى لا تزال بها عدد من المشاريع لم تفعل بعد بسبب عدم ضخ الاستثمارات العمومية بها، الأمر الذي سيخلق جدلا سياسيا حول الموضوع في القادم من الأيام، خاصة أن معايير التضامن بين الجهات لم يتم الحسم فيها بعد.

موقف الحكومة:

على إثر تداول مجموعة من المنابر الإعلامية لخبر تحويل مبلغ 11 مليار من ميزانية جهة سوس ماسة إلى الحسيمة لدعم مشاريعها، توصلت “أخبارنا المغربية” ، ببلاغ من الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، ينفي جملة وتفصيلا ما تم الترويج له من أخبار وأكد أن الغلاف المالي المخصص للإستثمار بجهة سوس ماسة لم يتم تحويله لأي جهة كانت مهما تكون الأسباب.

وأوضحت الوزارة من خلال ذات البلاغ الذي تتوفر “أخبارنا المغربية” على نسخة منه أن المساطر القانونية واضحة في مجال رصد الميزانية المخصصة لأي جهة من جهات المملكة ولا تسمح بتحويلها لأن كل جهة مستقلة عن الأخرى في الأموال المرصودة لها.

وفي الختام تأسفت الوزارة من بعض الأقلام التي تلجأ إلى نشر الأكاذيب والإفتراءات بهدف خلق الفتنة، ودعت كل الجسم الصحفي إلى التحلي بالمصداقية وأخلاقيات المهنة التي تستوجب التحري والبحث عن الحقائق والإبتعاد عن الأخبار المغلوطة والعارية من الصحة

,