جماعة أولاد عيسى.. السحر ينقلب على الساحر

بتاريخ 14 أكتوبر, 2015 - بقلم أسراك24

images
أسراك24 / المراسل البرحيلي /
في سابقة من نوعها عرف انعقاد الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جماعة أولاد عيسى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر، والذي كان مخصصا لانتخاب رؤساء اللجن ونوابهم، حدثا متميزا وغير عادي، حيث تغيب المكتب المسير وكامل مستشاري الأغلبية ( المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار) وهو الذي وجه الدعوة للإجتماع. سبب هذا التغيب يرجع إلى تخوف الأغلبية من فوز المعارضة برئاسة لجنتي المالية والمرافق العامة بناء على مبدأ المرشح الأصغر سنا، حيث ترك غياب رئيس الجماعة (الموجود في الديار السعودية) للمرة الثانية تواليا، الكفة متساوية بين الأغلبية والمعارضة.
غير أن المعارضة، وبعد مناقشة بين أعضائها قررت عقد الجلسة، متدرعة بكون الدورة مفتوحة ولم تعد تحتاج إلى نصاب قانوني مادام هذا النصاب قد توفر في أولى جلساتها. هكذا تم انتخاب رئيس للجلسة بإجماع مستشاري المعارضة البالغ عددهم ثمانية وكذا كاتب الجلسة .حيث فتح باب الترشيحات لتشكيل اللجان، فتشكلت لجنة المالية من جميع أعضاء المعارضة بينما تم اقتراح عضوتين من الأغلبية ضمن لجنة المرافق العامة.
وقد كانت السلطة المحلية حاضرة في هذا الإجتماع في شخص القائد المحلي الذي حاول جاهدا فك الرمز القانونية لهذا الحدث الفريد، غير أن كل الاستشارات التي قام بها مع مصالح العمالة لم تفلح في ظل غياب بنود قانونية واضحة تصب في هذا الاتجاه أو ذلك.
وإذا نجحت هذه “التخريجة” التي قامت بها المعارضة فإن الأعضاء الذين قرروا الغياب سيعضون أصابعهم لأن السحر انقلب على الساحر.

,