جلالة الملك محمد السادس يستأنف زيارته للأقاليم الجنوبية لاستكمال مشاريع التنمية

بتاريخ 22 نوفمبر, 2015 - بقلم أسراك 24

اوسمة-محمد-السادس-الصحراء1
ذكرت مصادر إعلامية، أن الملك محمد السادس سيعود لمدينة العيون مطلع الشهر المقبل في زيارة قد تستغرق 5 ايام. ذات المصادر، أوضحت أن الملك سينتقل مباشرة بعد ذلك إلى مدينتي الداخلة وكلميم لإعطاء الانطلاقة لعديد المشاريع التنموية التي من شانها خلق دينامية كبيرة بالأقاليم الصحراوية.
هذا ويجري منذ صباح يوم أمس السبت تحركا استثنائيا على مستوى ولاية وبلدية العيون مما ينبئ فعلا بقرب الجزء الثاني من الزيارة الملكية للصحراء. ويذكر ان الإقامة الملكية بمدينة العيون لم يلحقها أي تغيير يذكر ولازالت تحظى بحراسة أمنية مشددة.
ذات المصادر، أكدت أن جلالته يرتقب أن يستأنف زيارته إلى الأقاليم الجنوبية، والتي كان قد بدأها، بإلقائه خطاب المسيرة الخضراء من قلب مدينة العيون، لاستئناف جميع المشاريع الضخمة والهامة المدرة للدخل التي أعلنها في كل من جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة واد الذهب وجهة كلميم واد نون، وإشرافه شخصيا على تتبع جميعها في إطار الجهوية المتقدمة، بعد أن حدد في الخطاب الملكي خارطة الطريق.
نفس المصادر، أوضحت أن جميع المشاريع التنموية والاقتصادية المعلن عنها بالعيون بحضور وفد رسمي هام يضم وزراء ومستشارين ورجال أعمال كبار بالنظر إلى قوة المشاريع وحجمها، في إطار الجهوية المتقدمة، ستأخذ طريقها الصحيح. كما أن جميع المسؤولين مجندين لإنجاح هذا البرنامج التنموي الضخم الذي يشرف عليه جلالة الملك شخصيا.

,