بتوجيهات من عامل إقليم تارودانت .. سلطات أحمر لكلالشة وبمشاركة المجتمع المدني تواصل حملات التحسيس والتوعية بخطورة الوضع الوبائي

بتاريخ 26 أكتوبر, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

بتوجيهات من عامل إقليم تارودانت وفي إطار التدابير الاحترازية و الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد نظمت السلطة المحلية بقيادة أحمر في اطار لجنة اليقظة المحلية حملات تحسيسية و توعوية بمشاركة فعاليات المجتمع المدني المحلي  ممثلة ب” جمعية المجد للتنمية بزاوية سيدي الطاهر و جمعية الأمل للأطفال في وضعية صعبة بدوار الحومر جماعة احمر كلالشة، إستهدفت منطقة اولاد ابراهيم بجماعة زاوية سيدي الطاهر و منطقة لكلالشة بجماعة احمر لكلاشة، و تم تحسيس الساكنة بخطورة الوضع و تفشي وباء فيروس كوفيد-19 بشكل مهول داخل الإقليم و تزايد عدد الموتى بهذه الجائحة، وطالبوهم بالمزيد من الحيطة و الحذر؛ و الالتزام بالتدابير الوقائية حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من خلال الالتزام بارتداء الكمامة بشكل سليم و احترام التباعد الجسدي و التقيد بشروط النظافة و التعقيم باستمرار.

كما عملت دات اللجنة وفي اطار التتبع والمراقبة بتحرير  06 محاضر زجربة في حق بعض الاشخاص لعدم ارتدائهم الكمامة. وموازاة مع ذلك أشرفت السلطة المحلية في إطار عملية توبزي على تنظيف بئر  بمدرسة لمنيزلة بمجموعة مدارس محمد العالم بدعم المحسنين و الإنعاش الوطني ، لتمكين المدرسة من كمية كافية من الماء الشروب في ظل ظاهرة الجفاف التي تعرفها المنطقة. مع متابعة عملية تزويد سكان لمنيزلة المركز جماعة لمنيزلة بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنة صهريجية تابعة لجماعة لمنيزلة مكنت الساكنة من 42 طن من الماء الشروب.

,