تحت إشراف عمالة تارودانت.. وإحتفالا بالسنة الأمازيغية، الجماهير بسوس تلتقي اليوم في سهرة فنية بساحة20 غشت مع الفنانة الكبيرة فاطمة تابعمرانت والفنان الفكاهي رشيد اسلال….

بتاريخ 13 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : الناصفي محمد/

تحت اشراف عمالة اقليم تارودانت تنظم جمعية أزمزا للثقافة والتنمية الدورة الثانية لملتقى تارودانت بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2968 وذلك يومي 12 و13 يناير 2018 .

ويضم برنامج الملتقى تنظيم سهرة فنية كبرى بساحة 20 غشت بمشاركة عدة فنانين وفرق موسيقية فرقة الفنانة فاطمة تبعمرانت، أحواش ن تمغرين، برأسة احمد ابودرار. ومولاي الغالي، احواش ن تاسكوين، الفرقة الشبابية امارك فاميلي، والفنان الفكاهي رشيد اسلال، وتنشيط عائشة اد علاو، وتكريم الأستاذ محمد المستوي، عرفانا بعطائه في مجال الشعر والأدب الأمازيغي كما سيعرف الملتقى تنظيم ندوة دراسية وطنية بمشاركة نخبة من الأساتذة الباحثين والفاعلين المدنيين والحقوقيين، احمد ارحموش، احمد عصيد، رشيد الحاحي، عبد السلام خلفي، خالد الزراري، عبد الله صبري، والتجاني الحمزاوي، حول موضوع اللغات والثقافة المغربية والمشروع التنموي الوطني والجهوي، إضافة الى لقاء تأطيري لمجموعة من الفاعلات في مجال التعاونيات ومحاربة الأمية

ويذكر أن عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال قام قبل أسابيع  بتسليم درع تكريم الفنانة، فاطمة تبعمرانت، بالتزامن مع مشاركتها في إحياء سهرة غنائية، في إطار فعاليات مهرجان الحناء اداوزال” بجماعة المنيزلة.

وتأتي هذه الالتفاتة الرمزية، أياما بعد احتجاج عدد من جمهور الفنانة تبعمرانت على “إقصائها” من المشاركة في العديد من التظاهرات الغنائية بشكل ممنهج.

,