تبارك الله وحجاب الله .. مؤسسة عالمية تتكفل بالطفل التيزنيتي “إيدر” النابغة في البرمجيات و الأنجليزية.

بتاريخ 5 سبتمبر, 2019 - بقلم أسراك 24


قررت المؤسسة العالمية لندن أكاديمي، والتي يتواجد مقرها بالدار البيضاء، التكفل بالطفل التيزنيتي”إيدر” النابغة في البرمجيات و الأنجليزية.

وذكر مدير المؤسسة، بان الأخيرة قررت رسميا التكفل بجميع مصاريف دراسته بالمؤسسة، إلى حين حصوله على شهادة الباكالوريا، وذلك بعد خضوعه لعدد من الاختبارات بهذا الخصوص.

 في ذات السياق، كتب مدير المؤسسة تدوينة في الفايسبوك، ومما جاء فيها:”أود أن أقدم لكم تلميذنا الجديد إيدر مطيع، نتمنى لهم مسيرة دراسية موفقة، بمؤسسة لندن أكاديمي، حيث سيجد هنا كل مايحتاجه من وسائل تكنولوجيا لتطوير مهاراته“.

 يذكر ان الطفل إيدر مطيع (11سنة)، ابن مدينة تيزنيت تمكن من تعلم اللغة الانجليزية بطريقة عصامية، معتمدا على إمكانياته الذاتية، وأصبح اليوم يتحدثها بطلاقة.

وعن قصته مع اللغة الانجليزية، يقول إيدروجدت نفسي أتحدثها، وطغت على لغة أمي الأمازيغية، وحتى على العربية، تعلمتها بشكل عصامي من خلال متابعتي للأفلام، ومشاهدة الفيديوهات على الانترنت


إلى جانب لغة شيكسبير، يملك إيدر موهبة إتقانه للغة البرمجيات، واستطاع أن يحضى باحترام منظمي وضيوف مهرجان المطورين “DevFest”، الذي نظمته مجموعة “Google Developer GroupAGADIR”، نهاية السنة الماضية بأكادير، وحضره خبراء من “Google” ودول أجنبية مختلفة.

,